نقيب الصحفيين: ندعم ونساند خيري رمضان قانونيًا - E3lam.Com

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إنه في طريقه الآن إلى قسم بولاق لزيارة زميله الإعلامي خيري رمضان ، عقب صدور قرار من النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالإساءة للشرطة.

أكد “سلامة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامج “مانشيت القرموطى” المذاع عبر فضائية “النهار”، اليوم الاثنين، أنه “مصدوم” من قرار النيابة، موضحًا أنه سيتقدم بالتماس للنائب العام اليوم للإفراج عنه، أو تقصير المدة وإعادة العرض على النيابة العامة، لأننا أمام قضية رأي عام، كما أن ركن حسن النية متوافر، وهناك إجماع على ذلك، وكافة الغاضبين منه من حقهم ولكنهم يتفهمون حسن نيته، مشددًا على نقابة الصحفيين تدعم وتساند “رمضان”.

نرشح لك: 9 تصريحات لمكرم محمد أحمد عن أزمة خيري رمضان

تابع أنه تحدث إلى وزير الداخلية لبحث هذه الأزمة، وتواصل مع كل الجهات المعنية بالدولة، قائلاً: “مع احترامي الشديد للقضاء والنيابة العامة، لكننى مصدوم من هذه القرار، ولكن هناك التماسات وإجراءات يمكن أن تتم بشكل قانوني، وأرى أن هناك حسن نية مفرط من قبل خيري رمضان، ونحن جميعًا ندافع عن الدولة المصرية”.

في نفس السياق، شدد “سلامة” على أنه ضد إهانة الشرطة أو الجيش، قائلا: “سمعت الفيديو الذي كان سبب اتهام خيرى رمضان وتبين أنه خانه التعبير، وكان به جزء من الأفورة، ولكن حسن النية لديه كان موجودًا ومطلقا ولن نسمح لأحد أن يسيء لضباط الشرطة ولا لزوجاتهم”.