مخرج يدافع عن مسرحيته المتهمة بالإساءة للقوات المُسلحة

إسراء إبراهيم

أوضح أحمد الجارحي مخرج مسرحية “سليمان خاطر” التي تم عرضها على مسرح نادي الصيد، والتي وجهت إليها الاتهامات بالإساءة إلى الجيش المصري؛ أن العرض المسرحي متعلق بقضية “سليمان خاطر” التي وقعت عام 1985، لافتًا إلى أن العرض لابد أن يُشاهد في سياقه الفني والتاريخي ولا علاقة لها بالقوات المسلحة.

أضاف “الجارحي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” المُذاع عبر شاشة “صدى البلد” مع الإعلامي أحمد موسى مساء أمس الأربعاء؛ أنه لا يستطيع المساس بالجيش المصري، لافتًا إلى أنه لا يصح أن يتحدث عن رجل عسكري يدافع عنه وهو يجلس تحت التكييف، موضحًا أنه لا يجرؤ أو أحدًا من فرقته من الاقتراب من الجيش المصري.

نرشح لك –صور..الحفل الختامي لجائزة باديب للهوية الوطنية 

أردف “الجارحي” أن العمل المسرحي يتعرض لرأي فئات المجتمع المختلفة في الواقعة نفسها، لافتًا إلى أن العمل تطرق إلى أن الإخوان اعتبرت سليمان خاطر بطلهم وهذا غير صحيح.

أشار المخرج إلى أن الجهات الرسمية تحقق في الموضوع، وأن المسرحية تأتي ضمن مسرح الهواة، مضيفًا: “أنا بقالي 18 سنة بشتغل جوه هذا المسرح، ولا مرة ذهب نصًا للرقابة لأننا نعامل معاملة الهواة”.

لفت “الجارحي” إلى أن النص المسرحي لم يُعرض على الشئون المعنوية للقوات المسلحة، لافتًا إلى أن ذلك من الممكن أن يكون حدث عن جهل، مختتمًا بأنه لا يستطيع المساس بالقوات المسلحة مهما كانت نتيجة التحقيقات.