القرموطي: أغلقوا نقابة الإعلاميين!

فاطمة جبل

انتقد الإعلامي جابر القرموطي أداء نقابة الإعلاميين، بعد موجة الإيقاف وقرارات الإحالة للتحقيق التي أصدرتها النقابة مؤخرًا بحق العديد من الإعلاميين بعدة قنوات فضائية بعد حلقات مثيرة للجدل.

نرشح لك: شاهد: رأي هالة سرحان في القرموطي وعمرو أديب

قال “القرموطي” خلال حلقة مساء أمس السبت من برنامج “مانشيت القرموطي”، المُذاع على قناة “النهار”، موجهًا خطابه لمسئولي النقابة: “يا تقعد على جنب أو يبقى لك سياسة وقوة، هو أنت كنقابة قوي ولا مش قوي؟ فاعل ولا مش فاعل؟” حيث استنكر القرموطى أداء النقابة خلال الفترة الماضية، خاصة مع إصدار قرارات بإيقاف عدد من المذيعين تم تجاهل بعضها من قبل عدة قنوات فضائية.

وتساءل القرموطي عن ماهية دور النقابة، وعن سبب عدم توفر مقر دائم لها حتي الآن، مؤكدًا على احترامه لنقيب الإعلاميين حمدي الكنيسي، إلا أنه أكد على وجود خلل قانوني بقرارات النقابة يفسر القرارات العشوائية التي تتخذها بحق بعض الإعلاميين دون البعض الآخر قائلًا: “يا نتحاسب كلنا وكل واحد يقف عند حده ومحدش يقول إنتم مش عارفين أنا مين، يابلاش”.

طالب القرموطي بضرورة إيضاح موقف النقابة ودورها في الساحة الإعلامية قائلًا: “اقفلوا نقابة الإعلاميين دي ما دامت غير فاعلة، أو اقعدوا مع المجلس الأعلى للإعلام وشوفوا الدنيا ماشية إزاى، لكن كدة الناس بتضحك علينا”، وتابع القرموطي انتقاده لعشوائية قرارات النقابة التي طالت عدد من الإعلاميين وغضت الطرف عن أخطاء غيرهم قائلًا: “كدة محدش هيلتزم، لازم يكون فيه ثواب وعقاب يمشي على الكل”.

كانت نقابة الإعلاميين قد اتخذت عدة قرارات بحق عدد من المذيعين بعد حلقات مثيرة للجدل كان آخرهم قرارًا بإيقاف أماني الخياط مقدمة برنامج “بين السطور” المذاع على قناة “ON Live” لمدة شهر، وإيقاف أحمد الشريف مقدم برنامج “ملعب الشريف” المذاع على قناة “LTC” لمدة ثلاثة أسابيع، كما أوقفت الأسبوع الماضي منى عراقي مقدمة برنامج “انتباه” المذاع على قناة “المحور”.