مشاركة 20 دولة في مهرجان القاهرة لسينما الموبايل - E3lam.Com

أعلن الإعلامي حاتم سالم رئيس مهرجان القاهرة الدولي لسينما الموبايل عن مشاركة 20 دولة عربية وأجنبية في مسابقات الدورة الثانية للمهرجان، لافتًا إلى أنها تطلبت جهودًا كبيرة من لجنة التحكيم للمفاضلة بينها نظرًا للمستوى الجيد الذي تميزت به، وتنوع القضايا المطروحة بأقل الإمكانيات وتسليط الضوء على مواهب واعدة قامت بتوظيف الموبايل للتعبير عن أفكارها.

أضاف رئيس المهرجان أن حفل توزيع الجوائز على الفائزين يقام في السادسة مساء الأحد 18 فبراير الجاري، ويتضمن عرض الأفلام القصيرة وتوزيع شهادات الفوز والتقدير وتكريم ضيوف الشرف في حضور السادة الدبلوماسيين ممثلي الدول المشاركة.

نرشح لك.. 10 معلومات عن الدورة 68 لمهرجان برلين السينمائي الدولي

يتم خلال الحفل تكريم عددٍ من النجوم بالإضافة إلى لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج الكبير عمر عبد العزيز رئيس الإتحاد العام للنقابات الفنية وفي عضويتها الفنانة كندة علوش والسيناريست تامر حبيب والفنانة منال سلامة ودكتورة غادة جبارة عميد معهد السينما السابق.

تشارك عدة دول هي: فرنسا وأمريكا وسريلانكا وفنلندا وكرواتيا وإسبانيا واليونان والبرازيل واستراليا والبرتغال والهند وكندا والإكوادور وبنجلاديش وإيطاليا وفنزويلا والجزائر والعراق وفلسطين ومصر.