بعد جائزة "ساويرس".. صدور "كان يا مانيكان" لـ تامر عبد الحميد

صدر حديثا الطبعة الأولى من مسرحية “كان يا مانيكان” للكاتب والسيناريست تامر عبد الحميد، والتي حصلت على المركز الثاني بجائزة ساويرس الثقافية، لأفضل نص مسرحي في دورتها الثالثة عشر.

نرشح لك: 7 معلومات عن رواية “جريمة في رام الله” المثيرة للجدل في فلسطين

تدور أحداث المسرحية -في جو من الفانتازيا- داخل مخزن قديم لعرائس المانيكان، حيث تدب فيهم الحياة، وهذه المجموعة من المانيكانات الكلاسيكية المختلفة الأشكال تم الاستغناء عنها، بعدما اشترى أصحاب المحلات مانيكانات عصرية حديثة، وكل «مانيكان» من هذه “المانيكانات” القديمة مختلفة الأنماط حسب نوع المحل الذي كانت توضع فيه، والبلد التي تم تصنيع كل منها فيه. ويدور الصراع طوال الوقت حول رغبتهم العودة إلى أماكنهم التي طردوا منها بالقوة، لكن المحاولات تبوء بالفشل، فيقررون أن يعيشوا كما يعيش الإنسان، ومن هنا تبدأ أحداث المسرحية..

“عبد الحميد” ذكر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الطبعة الأولى من “كان يا مانيكان”، ستكون متاحة بدءا من الاثنين المقبل، بمكتبات “مدبولي”، و”عمر بوك ستورز”، و”تويا”، و”تنمية”، فيما سيتم طرحها بالعديد من المكتبات بمختلف المحافظات خلال الأسابيع المقبلة.

جدير بالذكر أن تامر عبد الحميد، من مواليد 1977، تخرج في جامعة الأزهر ليسانس آداب وتربية لغة إنجليزية. كانت بدايته مع مسرح الهواة حيث شارك في الكثير من العروض المسرحية في قصور الثقافة ووزارة الشباب والمسرح الجامعي خلال الفترة من 1998 حتى 2002، كممثل ومؤلف وكاتب أغاني ومخرج ومصمم استعراضات ودراما حركية وسينوغرافيا، وشارك في الكثير من المهرجانات على رأسها مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وحصل على الكثير من الجوائز، اتجه للكتابة الأدبية للأطفال، كما صدر له رواية “رخصة إقامة للمسلمين”.