تفاصيل مبادرة "صباح دريم" لـ تخفيض أسعار الكتب لمدة شهر

أسماء شكري

أعلنت الإعلامية قصواء الخلالي عن إطلاق مبادرة “اقرأ وإتعلم” للمساهمة في نشر الثقافة في المجتمع بالاتفاق مع عدد من دور النشر استكمالاً لنجاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ49 لهذا العام والذي انتهت فعالياته منذ يومين.

نرشح لك: أسماء الفائزين بجوائز الدورة 49 لمعرض الكتاب

قالت “الخلالي” خلال حلقة اليوم، الاثنين، من برنامجها “صباح دريم” المذاع على قناة “دريم”، إنه نظراً لارتفاع أسعار الكتب وعدم قدرة الكثير من المواطنين على شرائها، فقد اتفقوا مع عدد من دور النشر بتخفيض أسعار بعض الكتب لمدة شهر، هو وقت المبادرة، وأيضاً تقديم كتب مجاناً وعروضاً قوية لتحفيز المواطنين على القراءة.

في نفس السياق أعلن الدكتور شريف بكر الأمين العام لاتحاد الناشرين في مداخلة هاتفية خلال البرنامج، أنهم كاتحاد ناشرين مكون من 570 دار نشر سوف يشارك في هذه المبادرة من 250 لـ 300 دار نشر على الأقل.

من جانبه قال فتحي المزين المدير العام لدار ليان للنشر، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إنه سعيد بمشاركته في هذه المبادرة، مضيفاً أنهم كدار نشر سوف يبدأون بـ 500 نسخة مخفضة من كتاب “عبقرية محمد” لـ عباس العقّاد، كذلك تقديم تخفيضات بنسبة 30% على جميع كتب “ليان” خلال مدة المبادرة وهي شهر، داعياً جميع دور النشر للمشاركة في هذا المشروع الثقافي الفكري العظيم.