"الأستاذ مفيد عايش" مسلسل إذاعي للتوعية الانتخابية - E3lam.Com

فى مبادرة لإنتاج عمل فنى درامى للتوعية الانتخابية، قامت مؤسسة “ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ” أمس بتظيم المؤتمر الصحفى والحفل الافتتاحى لتسجيل حلقات مسلسل ” الأستاذ مفيد عايش ” ، والذى يعد أول دراما إذاعية يتم إنتاجها خصيصا لرفع الوعى الانتخابى لجماهير الدراما المصرية.

نرشح لك: لوسي تنتقد القبض على “جوهرة”

كانت الكلمة الافتتاحية فى المؤتمر لأيمن عقل منتج العمل, الذي أكد على أهمية الرسالة التى يقدمها الفن الهادف لتوعية المواطنين، خاصةً جمهور الإذاعة المصرية , مؤكدًا على أهمية تضافر الجهود وتكاتف المؤسسات جنباً إلى جنب من خلال المشاركة المجتمعية للنهوض بالمواطن المصرى ورفع درجة الوعى لديه حتى نتمكن من بناء وطن يليق بأهمية مصر ووضعها الجغرافى والسياسى الإقليمى والدولى .

شارك فى المؤتمر الصحفى نجوم المسلسل،على رأسهم الفنان طارق الدسوقى، الذى ألقى كلمة حول المسلسل وعن أهميته ودوره فيه وأكد على أهمية محو أمية الفكر فى مصر لأن الجهل والفقر والمرض هم ثالوث انهيار أى بلد , ثم تحدث الفنان همام عبد المطلب عن أهمية الإذاعة المصرية ودورها وجمهورها المستهدف.

السيناريست الدكتور ” وليد برهام ” تحدث عن تفاصيل كتابته لهذا العمل الفنى وسر حماسه الشديد لكتابته وأعلن عن أنه سوف يكون هناك سلسلة من الأعمال التوعوية تقوم بها نفس الشخصية (الأستاذ مفيد) , وتحدث مخرج المسلسل محمد محجوب عن تفاصيل المسلسل ومدته، حيث يعرض على الإذاعة المصرية لمدة خمس دقائق يومياً.

كما تتضمن المؤتمر حوار مفتوح بين المشاركين من جانب وأبطال العمل ومسئولى مؤسسة ماعت من جانب آخر , وباقة من النجوم الشابة الصاعدة .

الجدير بالذكر أن مسلسل ” الأستاذ مفيد عايش ” يأتى فى إطار أعمال مرصد الانتخابات العامة بمؤسسة ماعت، والتى تهتم منذ سنوات طويلة برفع الوعى الانتخابى وتحفيز المواطنين على المشاركة بالإيجابية.