أماني الخياط تعتذر للشعب العماني

 

قالت أماني الخياط، مقدمة برنامج “بين السطور” على قناة ON live، إنها لم تقصد الإساءة للشعب العماني عندما تحدثت عن دولتهم في حلقة أمس من برنامجها، ووصفتها بإمارة.

أوضحت أن سلطنة عمان دولة مهمة جدًا في الإقليم، حيث تحتل المركز الثالث من حيث المساحة في منطقة شبه الجزيرة العربية، وأن استخدامها لوصف إمارة لا تقصد به أن تتعامل معها بأي شكل مختلف، وأن مفرداتها قد تكون عكس المعتاد عليه.

أضافت الخياط أن أهل سلطنة عمان من ذوي الأخلاق الطيبة، لذلك فمن الطبيعي أنه في حال أزعجهم مصطلحاتها، فإنها تتقدم بالاعتذار إليه، مؤكدة على قوة العلاقة التاريخية بين مصر وسلطنة عمان، وهو ما يثبته التقرير المصور والمعلومات التي قامت بعرضها.

نرشح لك – مهرجان الفجيرة الدولي للفنون يكشف عن فعاليات دورته الثانية

كما اعتذرت الخياط عن الخطأ الذي وقع في حلقة أمس من برنامجها، والذي أدى لعدم عرض خريطة سلطنة عمان بالكامل، مما تسبب في عدم ظهور بعض الجزر التابعة للسلطنة، وأعادت الاعتذار واصفة سلطنة عمان بالنقطة المضيئة والهامة في منطقة الخليج. مما جعل جزءا كبيرا من نسقها الحضاري يتواصل مع ثقافات متعددة حول العالم.

أكدت أن طبيعة موقع سلطنة عمان وصفات شعبها جعل التكوين الوجداني والثقافي مميزا للشعب العماني، وأعادت التذكير أنها عندما قامت بوصفها بالدولة الصغيرة فهي كانت تتحدث من مبدأ المقارنة بعدد سكان مصر.