معتز عبدالفتاح: السيسي لم يدخل بمصر في مغامرات خارجية

قال الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن أزمات مصر على مرّ تاريخها الحديث كانت لـ3 أسباب، أولها خارجية، كما حدث في عهد محمد علي، وثانيها الصراعات بين النخب بالداخل مصر والتناطح فيما بينها، وثالثها القيادة الفاسدة والدولة النهابة، بحيث رأينا الدولة فقيرة والحكام أغنياء.

أضاف عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج “الطريق إلى الاتحادية”، عبر فضائية “أون لايف”، مساء اليوم السبت، أن “فكرة خوض الرئيس عبد الفتاح السيسي، السباق الانتخابي منفردًا، حدثت في دول أخرى بالعالم، وفي كل دول العالم الرئيس اللي مش بيكمل مدته الثانية بيبقى عمل مصيبة، وهذا لم يحدث في مصر”.

نرشح لك 7 معلومات عن إنجي سلامة خطيبة هيثم أحمد زكي

أوضح أن “الرئيس السيسي لم يدخل بمصر في مغامرات خارجية، كما أن الدولة تحارب الفساد والرقابة الإدارية بتقوم بدورها جيدًا”، مؤكدًا أن “اللي بيفكروا ينزلوا الشارع عايزين يضيعوا البلد”، مضيفًا: ” قبل 30 يونيو كنا ماشيين في سكة ضلمة.. لكن الآن في مرحلة استقرار”.

أعرب أستاذ العلوم السياسية، عن تمنيه من الدولة أن “تتبنى حزبين وليس حزبًا واحدًا، على أن لا يترأس “الرئيس” أيًا منهما، حتى تخلق نخبة وأخرى معارضة ولا يكون عندنا الجفاف السياسي الذي نحن في ظّله”.