حسم ترشح السيد البدوي اليوم

شروق مجدي

قال ياسر الهضيبي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن اجتماع الهيئة اليوم سيحضره ما يقرب من 45 عضو من أصل 60 عضو، وسيحضر الإجتماع الدكتور مصطفى الفقي، الرئيس الشرفي لحزب الوفد، ومدير مكتبة الإسكندرية، وبهاء أبو شقة، سكرتير عام الحزب.

أضاف خلال حلقة اليوم من برنامج “هذا الصباح” الذي يعرض على قناة Extra news وتقدمه الإعلامية خلود زهران، أن هناك اتجاهين في الوفد، اتجاه يرى أن الدولة أدارات ملف الانتخابات إدارة سيئة، مما أدى إلى رؤية الدول الأجنبية أن الانتخابات فردية.

نرشح لك.. هاني سري الدين يكشف حقيقة خوضه الانتخابات الرئاسية

أشار إلى أن تلك الرؤية يمكن أن تؤدي إلى سحب تلك الدول لجان مراقبتها للانتخابات، مما سيؤدي إلى احراج الدولة المصرية على الصعيد الدوي، ولذلك يجب الدفع بمرشح للحزب.

أما الاتجاه الآخر فرأى أن الحزب منذ أسبوعين أعلن تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات القادمة، ب40 صوت مقابل 4 أصوات معارضة لتأييد الرئيس، وبذلك لا يصلح أن يتقدم الحزب بمرشح رئاسي بعدما أعلن تأييده لمرشح.

أكد أن السيد البدوي، رئيس الحزب، ليس له يد في أمر ترشحه للرئاسة، ولكن اللجنة هي التي ستحدد ذلك، مضيفًا أنه لا يمكن أن يستبعد أي مرشح من الانتخابات إلى بطعن من مرشح آخر،مشيرًا إلى أنه في حال أن استقر الحزب على طرح مرشح لن يكون هناك شخص مناسب غير رئيس الحزب لأنه قام بالكشف الطبي.