"نهضة مصر" تصدر "روزنامة" لـ نشوى الحوفي

 

تصدر الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي خلال أيام كتابها الثالث “روزنامة.. أوراق من تاريخ عشته وعايشته”، عن دار نهضة مصر للنشر تزامنًا مع انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018.

نرشح لك: “قبل أن أنسى أني كنت هنا”.. جديد إبراهيم عبد المجيد بمعرض الكتاب

يتناول الكتاب كما يبدو من العنوان، ما يشبه سيرة ذاتية للكاتبة ولكنها تسلط النظر على الأحداث السياسية والاجتماعية الفارقة التي تعرض لها الوطن خلال السنوات الأخيرة والتي تقاطعت مع حياتها الشخصية وموروثاتها التي استمدتها منذ طفولتها من وقت كانت تطلع على العالم من فوق كتف والدها، كما تذكر في مقدمة الكتاب “ودون سعي مني وجدتني في قلب أحداث باتت تاريخ اليوم وربما تاريخ في المستقبل”.

بالإضافة إلى ما تورده من كواليس مشوقة للقاءاتها الصحفية بعدد من القامات الصحفية والسياسية والوطنية على مدار سنوات عملها كصحفية بعدد من الصحف العربية والمصرية، أو من خلال موقعها المجتمعي كعضو بالمجلس القومي للمرأة، أو كمقدمة عدد من البرامج التلفزيونية والإذاعية بالإضافة إلى كونها مدير النشر الثقافي بدار نهضة مصر.

وترى الحوفي أن كتابها هو أحد محاولاتها المستمرة لفهم التاريخ ومحاولة تحليله، أملًا في ألا يقع الوطن والمواطن في فخاخ كان يمكن النجاة منها إذا قرأنا التاريخ واستوعبناه.