شاهد: تعليق رامي رضوان على أحد الإعلانات التوعوية

نرمين حلمي

أعرب الإعلامي رامي رضوان عن إعجابه بالإعلان الدعائي المصري الجديد، المخصص للتوعية ضد مخاطر المخدرات، والقيادة تحت تأثير المخدر.

قال “رضوان” خلال تقديم برنامجه “8 الصبح”، المذاع عبر فضائية dmc، صباح اليوم الأحد، إن الإعلان مختلف نظرًا لاستهدافه التوعية ضد مخاطر القيادة تحت تأثير المخدرات، لافتًا إلى طريقة ابتكاره في تلك المرة بصورة مختلفة عما سبق في مصر، وذلك من خلال توصيل الرسالة بصورة غير مباشرة وزج الناس في الحالة عبر لغة الصورة،وعلق قائلاً: “أولاً إعلان غير تقليدي، وثانيًا بيوصل الرسالة، ثالثًا مؤثر”.

نرشح لك.. شاهد: تعليق أسماء مصطفى على الهجوم ضد نبيلة عبيد

اختتم “رضوان” حديثه بعد إذاعة الفيديو الدعائي، بالشكر إلى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، الذي أطلقه وفقًا للحملات الدعائية المخصصة لمكافحة مخاطر الإدمان، قائلاً:”فيديو أكتر من رائع وبدايته صادمة ورسالته واضحة”.

كان صندوق مكافحة الإدمان قد أطلق فيديو إعلان دعائي، للتوعية ضد مخاطر المخدرات، عن طريق تصوير طلاب مجتمعين داخل حافلة مدرسية يقودها سائق متعاطي للمخدرات، ويتطاير الطلاب داخل الحافلة في وضع شبيه بما يحدث إذا تعرضت الحافلة إلى حادث مروري، وذلك باستخدام الجرافيكس لتصوير هذا المشهد المؤثر دون وجود أشلاء جثث مثلما اعتادت مشاهد الحوادث أن تُصور داخل الإعلانات الدعائية التوعوية.