زوجة سيد حجاب تروي قصة انتحاله "اسم" صديقه - E3lam.Com

محمد حسن الصيفي

كشفت ميرفت الجسري زوجة الشاعر الراحل سيد حجاب ، أفضل الألقاب التي كان يفضِّلها زوجها وأقربها له، موضحةً أنه كان يحب أن يقال له “شاعر الحق والخير والجمال”، مثلما أطلق عليه البعض.

أضافت “الجسري” خلال حوارها مع الإعلامي محمد الغيطي في برنامج “صح النوم” على قناة LTC، أنها درست في معهد الموسيقى العربية برمسيس، بالإضافة إلى تحضيرها للماجستير والدكتوراه في الكيمياء بالخارج، لافتةً إلى أنها حين أرادت الغناء أحبت أن تكون الكلمات لسيد حجاب.

نرشح لك: السيسي: نحتاج موازنة قدرها 1000 مليار دولار

تابعت أنها قابلته وأعجب بصوتها، وبعدها بفترة قصيرة كان قد عبّر لها عن حبه وعن رغبته بالزواج بها، مشيرةً إلى أن هذا الأمر تم بعد شهر من اللقاء الأول، لكن لم يتم الزواج إلا بعد مرور عامين.

وبسؤالها عن الأديب أو الشاعر أو المطرب المفضل لـ”حجاب”، أكدت أنه كان يرفض صيغة “أفعل” التفضيل، وأنه لم يكن يحب أن يقول “فلان الأجمل أو الأفضل”، بل كان يقول دائمًا أن الجمال موجود في كل شيء حولنا وليس مقصورًا على شيء أو على أحد.

أما عن أقرب ما كتبَ لقلبها، أشارت إلى أنها تحب كل ما كتب بلا شك، ثم ألقت قصيدة “لو كُنت أمير” خلال الحوار، موضحةً أنه أثناء زيارتهم لإيطاليا عام 2005علمت أنها تُرجمت، وتُدرس في المدارس الابتدائية هناك، مما أثار اندهاش وإعجاب “الغيطي” الذي أكَّد أن هذه المعلومة لم يكن يعرفها من قبل.

في نفس السياق، ذكرت “الجسري” أن الشاعر الراحل كان يقرأ في مختلف الاتجاهات والفنون، مشيرةً إلى أنه قام بتأليف كتابين، واحد بالاشتراك مع كاتبة فرنسية تحت اسم مستعار “مازن أبو غزالة” وهو صديقه الفلسطيني، والأخر بالإنجليزية أسماه “New Egypt” تحدث فيه عن نشأته وطفولته وذكريات الحياة الأولية.

من جانبها، قالت “ريم” ابنة سيد حجاب، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج: “بابا في كل خطوة باخدها له بيت شعر بيسندني”، موضحة مدى الدعم الذي كان يقدمه لها والدها باستمرار.