محافظ الغربية: لهذا السبب كافأت "صلاح" ولم أكافئ "النني"

نرمين حلمي

أعرب اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، عن حبه للاعب العالمي محمد صلاح ابن محافظة الغربية، منوهًا إلى علاقته الوثيقة به وبأسرته التي وصفها بالبساطة والأخلاق الحميدة.

وأشار “صقر” خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصري مقدمة برنامج “مساء dmc” المذاع على شاشة dmc، مساء أمس السبت، إلى تواضع محمد صلاح ومشاركته الاجتماعية الدائمة لخدمة أهل بلدته وقال: “صلاح رجل بسيط مش مغرور، أنا قعدت معاه، وهو أتبرع وعامل معهد ديني، واتبرع بحوالي خمسة مليون في صندوق تحيا مصر”.

نرشح لك.. أول صور لشريف إسماعيل بعد العملية الجراحية

ونوه محافظ الغربية إلى أنه قد قام بتسمية مدرسة باسم “صلاح”، تكريمًا له على مواقفه النبيلة، ولإعلاء اسمه كقدوة يحتذى به الشباب؛ وتوصيل رسالة إلى الشباب بمكافأة الدولة لمن يعطي ويخدم بلده ووطنه، فضلاً عن إطلاق اسمه على أكبر شارع بمحافظة الغربية؛ وهو شارع المحافظة الرئيسي ونادي طنطا الرياضي ومديرية الأمن، تكريمًا له بعد فوزه بلقب أحسن لاعب في أفريقيا.

في سياق متصل، أوضح “صقر” أن اللاعب محمد النني لاعب نادي أرسنال ابن محافظة الغربية أيضا لكنه لم يتبرع مثل زميله في المنتخب اللاعب محمد صلاح، مؤكدًا أنه لن يقوم بمنحه أي شيء مكافأة له، إلا إذا تبرع مثل “صلاح”، مضيفًا أنهما قد أتفقا إذا نفذ “النني” وعده، الذي تعهد له بفعله في كأس العالم، سيطلق “صقر” اسمه على مدرسة أو أي منشأة أخرى يفضلها.

اختتم “صقر” موضحًا أن هذا الدور الاجتماعي الذي يطلبه منهم؛ ما هو إلا بمثابة رسالة شكر للدولة مقابل ما فعلته لأجل أولئك اللاعبين، قائلاً: “أنا مش محتاج حاجة أن هو يتبرع، أنا بس عايز أقول إن دي بلادنا لازم نقف جنبها، زي ما البلد وقفت جنبك وإدتك كتير، إدي حاجة ولو حاجة رمزية”.