حذاء يُرشد على تشكيل عصابي سرق ١٠٠ مليون جنيه - E3lam.Com

أسماء شكري

قال العميد نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بالقاهرة، إن وزارة الداخلية تمكنت بالإيقاع بأكبر تشكيل عصابي، بحصيلة مسروقات بلغت 100 مليون جنيه، وكشف أنهم توصلوا للجناة عن طريق “حذاء” أحدهم الذي وجدوه داخل أحد المنازل المسروقة.

أضاف “سليم”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامجها “هنا العاصمة”، على قناة”cbc”، أنهم قاموا بتتبع نوع الحذاء وتوصلوا للمحل الذي باعه للجاني، وبمساعدة الكاميرات أمام المحل، وتحريات رجال المباحث، نجحوا في القبض علي الجناة واحدًا تلو الآخر.

نرشح لك: شرط جديد للحصول على تأشيرة العمل بالإمارات

لفت إلى أن القضية بدأت بوصول بلاغات متعددة من بعض المواطنين في مناطق مختلفة بالقاهرة، وأن السرقات تمت بنفس الأسلوب تقريبًا، موضحًا أن المسروقات عبارة عن مبالغ مالية كبيرة من بينها 4 مليون و458 ألف جنيه، ومليون و43 ألف يورو، ومليون و503 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى سيارات مختلفة ومجموعة من المشغولات الذهبية والألماس، مؤكدًا أن أصحاب هذه المسروقات كانوا يحتفظون بها في خزائن خاصة في منازلهم، موضحًا أن أغلب هذه الحوادث تمت في “كومباوندات” في منتجعات ومناطق قليلة الكثافة السكانية.

تابع أن فريق البحث تمكن من التوصل ل 95% من المسروقات، وقاموا بالتحفظ عليها، وأن وزارة الداخلية أرسلت للمواطنين أصحاب البلاغات ليتعرفوا على متعلقات كل منهم، تمهيدًا لاستلامها.

اختتم “سليم” حديثه مشددًا على المواطنين بضرورة وضع كاميرات مراقبة أمام منازلهم، تسهيلًا على رجال المباحث في سرعة ضبط الجناة.