"أنا والسينما".. جديد إبراهيم عبد المجيد بمعرض القاهرة للكتاب 2018

إسلام وهبان

يصدر قريبا عن الدار المصرية اللبنانية كتاب “أنا والسينما”، للكاتب والروائي إبراهيم عبد المجيد، والذي من المقرر طرحه تزامنا مع انطلاق الدورة 49، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب يناير الجاري.

الكتاب عبارة عن مجموعة من المقالات التي كتبها “عبد المجيد” ونشر بعضها بجريدة الأهرام من خلال حلقات بعنوان “أنا والسينما”، ويحكي فيها عن علاقته بالسينما وأبرز دور العرض، وكذاك تفاصيل بعض الأدوار التي قدمها نجومها السينما المصرية.

نرشح لك: “دلتا” تصدر “الخروج من البئر” لـ كيرلس عبد الملاك

ومما جاء فيها “لم تكن السينما مجرد فيلم شاهدته وعدت إلى البيت , لكنها كانت «مشوارا» رائعا مع أصدقاء أفتقدتهم فى الحياة فيما بعد . مشوار رائع فى طرقات وشوارع فقدت بريقها وجمالها ومدن تقريبا اختفت رغم أنها لا تزال تحمل أسماءها . السينما كما عرفتها تاريخ وطن وتجليات لروح ذلك الوطن”.

الجدير بالذكر أن إبراهيم عبد المجيد، روائي مصري من مواليد الإسكندرية عام 1946، تخرج في كلية الآداب جامعة الإسكندرية، وشغل العديد من المناصب بوزارة الثقافة. صدر له العديد من الروايات منها “ليلة العشق والدم”، و”البلدة الأخرى”، و”بيت الياسمين”، و”لا أحد ينام في الإسكندرية”، و”طيور العنبر”، ة”الإسكندرية في غيمه”، كذلك نشرت له خمس مجموعات قصصية وهم “الشجر والعصافير”، “إغلاق النوافذ”، “فضاءات”، “سفن قديمة”، “وليلة انجينا”. فيما ترجمت بعض رواياته للإنجليزية والفرنسية.