رد وليد خيري على الإساءات الموجهة لكورس "فن قيادة الرجل"

من المعروف عن الكاتب وليد خيري مناصرته للمرأة ومحاولة كشف المعاناة التي تواجهها بالمجتمع المصري، وذلك من خلال كتاباته ونشاطاته الثقافية، إلا أن الشهور القليلة الماضية شهدت هجوما حادا وتجاوزات لفظية من بعض منتقديه، خاصة على الدورات التي يقيمها للتثقيف العاطفي، والتي كان آخرها دورة “فن قيادة الرجل في 3 ساعات”، المقرر إقامتها الجمعة المقبلة 5 يناير.

من جانبه قال الكاتب وليد خيري في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت أورج، إنه متقبل للغاية لفكرة الاختلاف ويتجاوز إي إساءات لشخصه، ويعتبر أن ضريبة كل عمل عام هو التعرض للنقد، إلا أنه ينزعج في بعض الأحيان بسبب بعض الإهانات والكلمات الخارجة، مشيرا إلى أنه يرى كل هذه الأساليب “حيلة العاجز”، لعدم قدرة البعض على مواجهة أفكاره، لافتا إلى أنه دعا من قبل لندوة لمنتقديه من الرجال بعنوان “حوار راجل لراجل”، لمناقشته ولم يحضرها سوى شخصين فقط.

أضاف “خيري” أنه لا يرى أي إساءة في اسم الدورة التدريبية التي سيقيمها، كما أنه أوضح معنى قيادة الرجل وهي قيادته عاطفيا، مشيرا إلى أن مفهوم قيادة المرأة موجود في أغلب البيوت المصرية حاليا، والتي تتولى المرأة تنظيم أسلوب الحياة بها وتدبير المعيشة، وهذا لا يعيب أبدا الرجل، لافتا إلى أنه يعتبر من يزعجه مفهوم قيادة المرأة هو شخص يشعر بالنقص أو “على راسه بطحة”، على حد وصفه.

أشار إلى أنه يقوم في بعض الأوقات لحذف بعض التعليقات والتجاوزات اللفظية التي تزعج متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، منوها أنه لاحظ في بعض الأحيان  عدم تعمد البعض لسبه هو ولكن سب النساء بشكل عام كنوع من تفريغ طاقته السلبية، قائلا “هناك تراجع في المجتمع المصري بشكل كبير في مفهوم النخوة والشهامة”.

أوضح أنه رغم كونه منفصلا ومر بتجربة غير ناجحة في الزواج، إلا أن ذلك لم يدفعه للانتقام من المرأة أو الوقوف ضدها، بل يقدر ويحترم كل مطلقة ويشعر جيدا بما تعانيه سواء من نظرة أهلها أو أصدقائها أو المجتمع بأكمله، كذلك حقوقها التي تعاني للوصول إليها. كما أشار إلى أن هناك حضور ملحوظ من الرجال لندواته ودوراته التي يوجهها للجنسين.