متحدث المترو: هذا هو الحد الأقصى لسعر التذكرة - E3lam.Com

نرمين حلمي
 

صرح أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، عن الزيادة المقررة لأسعار تذاكر المترو، وهى التي تتراوح ما بين، الـ 2 جنيه كحد أدنى، والـ 5 جنيهات كحد أقصى.

نرشح لك – هذه الأغنية سبب اعتراف ابن سميرة سعيد بها كمغنية

 
قال “عبد الهادي”، خلال مداخلة تليفونية، في برنامج “صباحك مصري”، مع الإعلامي “هشام عاصي“، عبر فضائية “mbc مصر2″، صباح اليوم الثلاثاء، إن المترو يتعرض لخسائر فادحة تصل إلى 100 مليون جنيه سنويًا، نظرًا لكثرة المصاريف المدفوعة لتوفير خدمات خاصة للركاب، من مياه وكهرباء، وأخرى خاصة بشركة الأمن، إلى جانب ما يُصرف في قطع الغيار والصيانة والأجور والمرتبات.
 
تابع “عبد الهادي”، أن الدولة تدعم سعر تذكرة المترو، مؤكدًا أن سعر تذكرة مترو الأنفاق، ستظل الأرخص ضمن فئة المواصلات العامة، لكل فئات الشعب المصري، موضحًا أنه سيتم زيادة سعر التذكرة حسب محطات الركوب.
 
وفي السياق ذاته، أوضح “عبد الهادي”، أنهم سيعيدون نظام الشرائح أو المراحل من جديد، التي يقوم على أساسها حساب تكلفة المواطن، لتحقيق “العدالة الاجتماعية”، بين فئات الشعب المختلفة، وأكد أنه لم يتم تطبيق الزيادة إلا بعد الاتفاق على النظام كاملاً، وتحديد سعر الشرائح، بعد القرارات الرسمية التي تصدرها وزارة النقل، عقب انتهاء الاجتماعات، التي تعقدها حاليًا مع قيادات شركة مترو الأنفاق، لمناقشة مجموعة الاقتراحات المقدمة، واختيار الأنسب لصالح المواطن المصري.
واختتم “عبد الهادي”، بأنهم سيعلنون عن موعد تطبيقها رسميًا في العام المقبل، عقب تحديد نظم المراحل والشرائح مباشرة.