من "جبنة" إلى "حمبوزو" .. أغرب الأسماء بالدوري المصري

أحمد إمام 

اعتدنا جميعاً خلال السنوات الماضية على ظهور بعض الأسماء الغريبة للاعبي الدوري المصري التي من الممكن أن تتوقف بشكل كبيرعند سماعها للمرة الأولى سواء كان هذا لقب يطلق على اللاعب منذ الصغر وأصبح يرتبط به وملازم له دائماً بل بات يعرف به أكثر من اسمه الحقيقي، أوحتى وجود أسماء أخرى ليست متداولة وربما لم تسمعها كثيرا من قبل.

نرشح لك – موعد زفاف شيكابالا على فتاة كندية

 

وفي هذا التقرير يرصد إعلام دوت أورج أبرز الأسماء والألقاب الغريبة في الدوري المصري هذا الموسم 

1- “جبنة”

عبد الرحمن خالد الشهير بـ”جبنة” لاعب المقاولون العرب الذي فسر وأوضح من قبل خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم فايق، أن ابن عمه هو من أطلق عليه هذا اللقب نظراً للبشرة البيضاء التي يتمتع بها، بل أنه عندما انتقل للمقاولون العرب حاول التخلص منه لأنه لا يفضله لكنه فشل لأن الجميع كان قد عرفه وأصبح لا مفر منه.


2- “الزنفلي”

محمود الزنفلي حارس مرمى فريق الرجاء خلال الموسم الحالي، الذي بدأ مسيرته في فريق وادي دجلة ثم لعب بعدها للعديد من الأندية هم المنيا وطلائع الجيش وآخرها أسوان حتى استقر به الحال في الفريق المطروحي.

 

https://www.youtube.com/watch?v=PKM-jJk_gs4&feature=youtu.be

 

3- “سوسته”

محمد سوسته هو أحد ابناء قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب لكنه قد رحل عن الفريق منذ عام تقريباً وانضم لنادي الإنتاج الحربي، حتى عاد مرة أخرى لذئاب الجبل في بداية الموسم الحالي ولمدة 3 سنوات مقبله ليقدم معهم أداءاً أكثر من رائع بالدوري الممتاز هذا العام.


4- “دبش”

يعد محمد دبش لاعب بتروجيت واحداً من المدافعين المعروفين في الدوري المصري خلال المواسم السابقة، بل أن نادي الإسماعيلي قد حاول ضمه من قبل إلا أن المفاوضات لم تكتمل ليستمرمع الفريق البترولي.

5- “جنش”

حارس نادي الزمالك الذي ربما ينسى البعض أن اسمه الحقيقي محمود عبد الرحيم لأن دائماً عندما يتحدث عنه الجميع لا يذكر إلا “جنش”، حيث قام جنش من قبل بتفسيرسبب اطلاق هذا اللقب عليه موضحاً إنه كان دائماً ما يفعل حركات غريبة بالكرة أثناء اللعب مع أصدقائه مما جعلهم يطلقونه عليه. 


6- “دعدور”  

أحمد دعدور حارس مرمى الأسيوطي سبورت الفريق الذي يقدم أداءاً رائعاً هذا الموسم تحت قيادة الكابتن علي ماهر، حيث يحتلوا المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري مبتعدين عن منطقة الخطر التي اعتدنا أن نرى بها الفريق كلما صعد للدوري الممتاز.

7- “حمبوزو”

محمد حمبوزو هو صاحب هدف صعود وعودة نادي الرجاء للدوري الممتازهذا الموسم، حيث أحرزهدفاً قاتلاً في شباك بلدية المحلة ليخطف بطاقة الصعود، بل بالرغم من أن فريق الرجاء شهد العديد من الإحلال والتجديد قبل خوض الدوري العام الموسم الحالي إلا أن حمبوزو ظل متواجداً بين صفوفه.

وكان حمبوزو قد أوضح خلال مداخلة مع الإعلامي مدحت شلبي أن شقيقته هي من أطلقت عليه هذا اللقب ومن وقتها وهو لازمه وارتبط به.

 

https://www.youtube.com/watch?v=ADAp9AcVIhk

 

8- “الفار”

إسلام الفارهو أحد اللاعبين المعروفين أيضاً لدى الجمهور خاصة أنه قد وقع للنادي الأهلي في الموسم الماضي ثم تمت إعارته بعدها لفريق أسوان من أجل اكتساب الخبره إلا أن الفريق الأحمر لم يكمل التعاقد واستغنى عنه، لينتقل قبل بداية الموسم الحالي إلى نادي طنطا.

9- “كابوريا”

أحمد كابوريا لاعب الزمالك الحالي الذي توهج ولمع بشكل كبير في النادي المصري خلال المواسم السابقة، حتى انتقل للفريق الأبيض في بداية الموسم الحالي إلا أنه مازال يبحث عن فرصة حقيقية للمشاركة بشكل أساسي.


10- “قفشة” 

 محمد مجدي لاعب وسط إنبي الشهير بـ”قفشة” هو أحد اللاعبين الذين يقدمون أداءأ جيداً هذا الموسم، حيث يعتمد عليه إيهاب جلال مدرب الفريق بشكل كبير خلال المباريات.


11- “الونش”

محمود حمدي الشهير بـ”الونش” الذي أكد خلال لقاء سابق مع الإعلامي وائل الإبراشي أن صلاح أمين وجمعة مشهورهم من أطلقوا عليه هذا اللقب أثناء بدايته مع فريق طلائع الجيش نظراً للإلتحامات القوية التي يقوم بها داخل أرضية الملعب.