تكريم منى زكي في مهرجان أسوان لأفلام المرأة - E3lam.Com

اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة النجمة منى زكي لتكريمها في الدورة الثانية من المهرجان، والتي ستنعقد في الفترة من 20 إلى 26 من فبراير المقبل، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية “جميلة بو حريد”.

وأعربت الفنانة منى زكي عن سعادتها بالتكريم في الدورة الثانية من مهرجان أسوان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يحمل نوعًا من الخصوصية لكونه يأتي من مهرجان مصري، متخصص في أفلام المرأة، وفي دورة تحمل اسم رمز نسائي عربي كبير مثل المناضلة “جميلة بو حريد”.

نرشح لك: قائمة أبناء ماسبيرو المنضمين لإعلام الإخوان

من جانبها، قالت أميرة عاطف، أمين عام المهرجان، إن تكريم منى زكي في الدورة الثانية يأتي لإسهامها الكبير على شاشة السينما، منذ بداية مشوارها الفني وحتى الآن، مؤكدًة أن منى زكى تعد نموذجا للفنانة الموهوبة التي برعت في تجسيد مختلف الشخصيات.

أضافت أميرة عاطف أن منى زكي عبرت عن قضايا المرأة في العديد من أفلامها، وجسدت معاناة شرائح مختلفة من النساء على الشاشة الفضية، مثل أدوارها في أفلام “عن العشق والهوى”، و”احكي يا شهر زاد”، و”تيمور وشفيقة”، و”سهر الليالي”، و”اضحك الصورة تطلع حلوة”، و”دم الغزال”.

يذكر أن مهرجان أسوان لأفلام المرأة ينظم مسابقتين، الأولى للفيلم الطويل “أكثر من 60 دقيقة” والثانية للفيلم القصير “أقل من 30 دقيقة”، بالإضافة إلى قسم رسمي خارج المسابقة، ويتم تنظيم المهرجان برعاية وزارتي الثقافة، والسياحة، والمجلس القومي للمرأة.