صدور "حكايات من التاريخ" لـ طاهر عبد الرحمن

أسماء بركة

صدر حديثًا عن دار لوتس للنشر والتوزيع، كتاب “حكايات من التاريخ”، للكاتب طاهر عبد الرحمن ، والذي من المقرر طرحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2018.

الكِتاب عبارة عن مجموعة من المقالات المجمعة عن أحداث ومواقف تاريخية شتى، وأوضح “عبدالرحمن” في تصريح خاص لإعلام دوت أورج أن كتابه تناول العديد من المواضيع والحكايات الغامضة مثل الرشوة التي قبلها الملك فاروق من رجل الأعمال أحمد عبود، ومقتل زعيم الحزب الشيوعي اللبناني فرج الله الحلو في سوريا، وأيضًا قبول الرئيس الراحل محمد أنور السادات لكل طلبات الرئيس الأمريكي جيمي كارتر حول اتفاقية كامب ديفيد.

نرشح لك: سبب بكاء ساويرس في حفل جائزة أحمد فؤاد نجم

ونقرأ من الكتاب: “أعلم أن التعجيل بخراب العمران مرتبطًا بجهل السلطان، فلا قبول لذي جاه أو أمير إلا باتفاق وتدبير، وأن السوقة والدهماء أول من يحسون بالغلاء، فإذا ما انتشروا عم الغم والبلاء، وفي السياسة كما في الزواج يشترط حسن النية وسلامة الطوية، فإذا فسدا فسد الأمر كله، ولا تحلم بموسم حصاد الثمر قبل الغرس، فالقراءة بعد وليس قبل الدرس. الوطن فكرة لا شركة أو استثمار، حلم لا انتهازية فرص، مستقبله مواطنيه لا أرضة وسماؤه شعورهم أنهم يملكونه وليس يستأجرهم. الأرقام خداعة فلا تبحث عن عذر أو شماعة، ودولة الظلم كما قالوا لا تدوم سوى ساعة فلا تكن جاهلا جهولا عنيدا مقفولًا ولا تفرح بمن هلل لك يومًا بل احزن على من يدعو عليك دوما”.

يُذكر أن طاهر عبد الرحمن، تخرج في كلية الآداب قسم صحافة، وعمل لفترة في جريدة الدستور، ويعمل حاليًا مرافق مجموعات سياحية، ونشر العديد من المقالات بمواقع وصحف إلكترونية مختلفة.