تفاصيل افتتاح المرحلة الثانية من "الاستزراع السمكي" بالقناة

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن المرحلة الثانية من مشروع الاستزراع السمكي بالقناة سيفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي قريبًا خلال الأيام المُقبلة.

أضاف “مميش” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، مساء اليوم الأربعاء، من برنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر شاشة “الحياة”، أن عدد الأحواض التي تم زرعها هذا العام بلغت 4441 حوضًا، أما العام الماضي فقد كان عددها 1124 حوضًا فقط، مؤكدًا أن الأحواض من تربة المياه المالحة لقناة السويس، حيث أن الهدف من ذلك هو وجود الأسماء في نفس الجو المائي للقناة.

نرشح لك.. رئيس “الوطنية للإعلام” يصف نفسه بـ”الوزير” في دعوة رسمية

تابع أن هناك عجز في إنتاج البروتين الحيواني بلغ 60 %، لذلك الاستزراع السمكي محاولات لسد تلك الفجوة الغذائية وفجوة البروتين الحيواني لدى الشعب المصري.

أشار “مميش” إلى الجهود المبذولة لرفع تصنيف المنطقة الاقتصادية من خلال قناة السويس، وذلك بالتعاون مع أكبر الشركات الدولية في تطوير المنطقة الاقتصادية بالقناة، وأوضح أنه مع بدء عام 2018 سيكون تم الانتهاء من عدد من المشاريع من إجمالي 117 مشروع حاليًا على الأرض.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي خلال الأيام الماضية على مساحة 4100 فدان، وخلال الأيام المقبلة سيتم استكمال افتتاح المشروح، بافتتاح المرحلة الثانية منه.