قرار الفيفا بشأن الاعتداء على إبراهيم نور الدين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء، تعميم العقوبات الموقعة من جانب الاتحاد العربي على لاعبي فريق الفيصلي الأردني، في واقعة الاعتداء بالضرب على الحكم المصري إبراهيم نور الدين.

وأوضح الاتحاد الأردني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، أنه تلقى خطاباً رسمياً من الفيفا يخطره فيه بأن اللاعب يعتبر موقوفاً عن المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة سنة واحدة، اعتبارًا من 15 أغسطس 2017 حتى 14 أغسطس 2018، على أن يشمل الإيقاف جميع أنواع المباريات المحلية والدولية والودية والرسمية في جميع أنحاء العالم.

نرشح لك.. شاهد: ضرب إبراهيم نور الدين عقب انتهاء مباراة الترجي والفيصلي

وأضاف الاتحاد أن هذا القرار يشمل اللاعبين، معتز ياسين وبهاء عبد الرحمن وإبراهيم دلدوم وإبراهيم الزواهرة والليبي أكرم الزوى، إلى جانب الإداري سليمان العساف الموقوف لمدة عامين.

وتابع: “وبتوجيهات من الأمير على بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد بمتابعة تفاصيل القرار وحيثياته عقد الأمين العام للاتحاد سيزار صوبر اجتماعا مع نائب رئيس النادي الفيصلي بكر العدوان وجرى مناقشة الكتاب الوارد من فيفا والمتضمن قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي وتداعياته وتقرر تنسيق الجهود في ما يتعلق بالإجراءات التي سيتم اتخاذها ووفق القنوات القانونية كافة”.

كان الاتحاد العربي لكرة القدم قرر توقيع عقوبات قاسية على لاعبي الفيصلي الأردني بجانب الإداري سليمان العساف، نتيجة الاعتداء بالضرب على الحكم المصري إبراهيم نور الدين، في مباراة الترجي التونسي التي أقيمت في أغسطس الماضي بملعب “الإسكندرية” في نهائي البطولة العربية التي استضافتها مصر.