صور: إعلاميون وصحفيون في حفل توزيع جوائز النادي الإعلامي - E3lam.Com

فاتن الوكيل

بدأ منذ قليل، مساء اليوم السبت، حفل تكريم الصحفيين الفائزين بجوائز النادي الإعلامي للتميز الصحفي لعام 2017، في حضور العديد من الإعلاميين والصحفيين، من بينهم الإعلامية منى سلمان، والكاتب عبد الله السناوي، والإعلامي عمرو الكحكي، وألبرت شفيق، رئيس قناة إكسترا نيوز، والكاتبة فاطمة خير، والكاتب خالد البرماوي، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق.

ومن المنتظر أن يتم تكريم الفائزين وهم “همام مجاهد” مدير مراسلي قناة إكسترا نيوز، عن تقريره حول “نقص الأدوية المستوردة” الذي عُرض على شاشتي إكسترا نيوز والنهار، و”محمد حسن عامر”، من صحيفة الوطن، عن حواره مع فتح الله جولن، و”هدى زكريا” من صحيفة اليوم السابع عن تحقيق بعنوان “اختراق عصابات الاتجار بالأعضاء البشرية للاجئين الأفارقة”.

وكان النادي قد فتح باب التقدم لجائزته في شهر أبريل حيت تلقى أكثر من ٩٠ مشاركة من مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية من صحفيين وإعلاميين، خضعوا للدورات التدريبية التي نظمها منذ العام ٢٠١٥.

 ووفق النظام الأساسي للجائزة، فإن النادي  يمنحها للصحفيين والإعلاميين الذين يقدمون أعمالا متميزة، تتسق مع “دليل الإرشادات التحريرية للصحفيين المصريين”، الذي أصدره النادي في العام ٢٠١٥، ودرّب مئات الصحفيين عليه، من خلال عدد من الدورات التدريبية المتقدمة.

وشكّل النادي هيئة تحكيم للجائزة برئاسة الأستاذة الدكتورة هويدا مصطفى، أستاذ الإعلام ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، بكلية الإعلام، جامعة القاهرة، والكاتب الكبير الأستاذ عبد الله السناوي، وياسر عبد العزيز المدرب والاستشاري الإعلامي.

وقالت لجنة التحكيم أن المعايير التي اعتمدتها في اختيار الموضوعات الفائزة، تلخصت في ستة عناصر، على النحو التالي: الدقة، التوازن، والحياد، والموضوعية، ومقدار الجهد المبذول، والاختيار الجيد للمصادر.