خبر

أسماء الفائزين بجوائز التميز الصحفي لعام ٢٠١٧

أعلن النادي الإعلامي التابع للمعهد الدنماركي المصري للحوار، عن أسماء الصحفيين والإعلاميين الفائزين بجائزة التميز الصحفي في دورتها الأولى، فبعد إخضاع المواد المشاركة للفحص والتدقيق، اختارت اللجنة ثلاثة من المشاركين، وأعلنت فوزهم بالجائزة.

وجاءت أسماء الفائزين كالتالي:

همام مجاهد، عن تقريره عن نقص الأدوية المستوردة، المقدم عبر قناة النهار/ إكسترانيوز.

محمد حسن عامر، من صحيفة “الوطن”، عن حواره مع فتح الله جولن.

هدى زكريا، من صحيفة “اليوم السابع” عن تحقيق بعنوان “اختراق عصابات الاتجار بالأعضاء البشرية للاجئين الأفارقة.

من جانبها، قالت لجنة التحكيم أن المعايير التي اعتمدتها في اختيار الموضوعات الفائزة، تلخصت في ستة عناصر، على النحو التالي: الدقة، التوازن، والحياد، والموضوعية، ومقدار الجهد المبذول، والاختيار الجيد للمصادر

نرشح لك: “اليوم البرتقالي” يجمع نجوم الفن والإعلام في جامعة مصر

وأكدت اللجنة أن حجم المشاركات التي تلقتها في الدورة الأولى، ونوعية تلك المشاركات، وتنوعها، يدل على جدية المنافسة، ويعزز التوقعات المستقبلية بشأن الجائزة.

كان النادي قد فتح باب التقدم لجائزته في شهر أبريل، وتلقى أكثر من ٩٠ مشاركة من مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية من صحفيين وإعلاميين، خضعوا للدورات التدريبية التي نظمها منذ العام ٢٠١٥.

ووفق النظام الأساسي للجائزة، فإن النادي يمنحها للصحفيين والإعلاميين الذين يقدمون أعمالا متميزة، تتسق مع “دليل الإرشادات التحريرية للصحفيين المصريين”، الذي أصدره النادي في العام ٢٠١٥، ودرّب مئات الصحفيين عليه، من خلال عدد من الدورات التدريبية المتقدمة.

وشكّل النادي هيئة تحكيم للجائزة برئاسة الأستاذة الدكتورة هويدا مصطفى، أستاذ الإعلام ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، بكلية الإعلام، جامعة القاهرة، والكاتب الكبير عبد الله السناوي، و ياسر عبد العزيز المدرب والاستشاري الإعلامي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock