وزيرة التضامن: لم يتأخر صرف المعاشات في تاريخ مصر "ولو ساعة"

حلَّت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس الأحد، ضيفةً على الإعلامي محمد عبد الحميد، في برنامج “حوار بلا قيود” على قناة “BBC” العربية، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مصر.

نرشح لك: تطبيق يختار أنسب الأوقات للذهاب للمرحاض

ردت “والي” خلال حوارها على الاتهامات التي وجهت للوزارة بإهدار 650 مليار جنيه من أموال المعاشات، مؤكدةً أن هذا الاتهام تحديدًا لم يوجه من أعضاء مجلس النواب، كما أنه من غير المعقول أن يكون هذا الرقم حقيقي لأنه أكبر من موارد الصندوق الحكومي والصندوق العام والخاص، لذلك هذا الأمر لم يحدث على الإطلاق، مشددةً على أن الصندوقين لا يوجد لهما ميزانيات بلا أموال خاصة بهما، حيث يتبعان هيئة التأمينات.

تابعت أن الدولة المصرية منذ أن بدأت منظومة المعاشات لديها منذ عشرات السنين، لم تتأخر يومًا عن صرف المعاشات ولو لمدة ساعة واحدة، موضحةً أنه إبان ثورة 25 يناير أيضًا كانت المعاشات تصرف في مواعيدها، لأن هذه المواعيد يحددها الدستور والقوانين، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتأخر الدولة في صرف أموال المعاشات.

نرشح لك: “أديب”: مخدناش من أمريكا غير ابتسامة “ترامب”

أوضحت الوزيرة أن المعاشات في مصر زادت قيمتها منذ عام 2014 وحتى الآن بنسبة 67%، أي أن جميع المصريين زادت معاشاتهم، ويصرفونها في اليوم المحدد لها بدون تأخير، ولم يحدث أن تأخرت معاشاتهم ولو لمدة ساعة في تاريخ مصر.