إنتاج أول مسلسل أطفال لـ مجلة "نور" - E3lam.Com

قالت الدكتورة نهى عباس، رئيس تحرير مجلة نور ، إن الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، من أشد المتحمسين لدعم المجلة بكافة نشاطاتها، مشيرة إلى أن محتوى المجلة تحسن بشكل كبير بفضل تمويل الأزهر لها.

أوضحت “عباس” خلال لقائها مساء الجمعة، مع الإعلامي أسامة كمال، عبر برنامجه “مساء dmc”، المُذاع عبر فضائية “dmc” أنه يتم ترجمة المجلة لأكثر من لغة منها الإنجليزية والفرنسية كما يتم توزيعها بمكاتب المعاهد الأزهرية، مضيفة أنه تم إصدار “الأبلكيشن” الخاص بالمجلة للإطلاع عليها عبر التليفونات المحمولة.

نرشح لك: نائبة مستشار ترامب المصرية تترك منصبها مطلع 2018

كشفت رئيس تحرير مجلة نور، عن أنه يتم التجهيز لمسلسل “نور وبوابة التاريخ” وسيتم عرضه خلال رمضان المقبل، مشيرة إلى وجود تعاون كبير بين المجلة وأكاديمية البحث العلمي.

أردفت أن مصر تراجعت بشكل كبير في إنتاج البرامج والمحتوى الإعلامي للأطفال، مطالبة وزير الثقافة بالتركيز على إنتاج أفلام قصيرة كرتونية للأطفال التي ينفذها الشباب.

في سياق متصل انتقدت “عباس”، بعض برامج الأطفال وقالت إن بعضها تضع “السم في العسل” من خلال جذب الأطفال بالأغاني والكارتون.

يذكر أن “نور” هو بطل المجلة التي تحمل نفس الاسم تصدرها رابطة خريجي الأزهر، رئيس تحريرها التنفيذي دكتور نُهى عباس، وهو طفل مصري في العاشرة من عمره يعشق المغامرات ويسافر عبر بوابة التاريخ إلى الماضي، باحثا عن تاريخ العرب ولمسلمين وكاشفا لسر النهضة التي أبهرت أوروبا، يذهب إلى علماء المسلمين والعرب وينقل لنا تاريخهم، وقد أعلن الرئيس السيسي عن دعمه لها كوسيلة لمناهضة الإرهاب بتواصلها مع الطفل.