بعد تراجعه عن الاستقالة.. 3 أسئلة من تامر أمين لـ "الحريري"

أسماء بركة

علق الإعلامي تامر أمين، على قرار رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بشأن تراجعه رسميًا عن استقالته من منصب رئاسة الحكومة اللبنانية، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الثلاثاء.

ووجه “أمين” في حلقة مساء اليوم الثلاثاء من برنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر شاشة الحياة، ثلاثة أسئلة لـ “الحريري” طالبًا منه إجابتها توضيحًا لقرار استقالته.

وقد كانت الأسئلة على النحو التالي: “هل لبت الأطراف الأخرى مطالبك؟”، كما سأله “هل أصبح مبدأ النأي بالنفس وتغليب المصلحة اللبنانية هو السائد في لبنان؟” وجاء السؤال الثالث والأهم لدى تامر أمين قائلا:”هل استجاب حزب الله وأبدى مرونة وفكر الآن في لبنان ولم يفكر في إيران؟”.

نرشح لك: رسميا.. سعد الحريري يتراجع عن الاستقالة

جاءت تلك الأسئلة من جانب تامر أمين بسبب ما قاله سعد الحريري حينما أعلن عن استقالته في البيان التليفزيوني الذي أذيع حينما كان متواجدًا بالعاصمة السعودية الرياض، مُصرحًا بأسباب الاستقاله ومنها عدم النأي بالنفس وتغليب مصالح الدول والجهات الأخرى على مصالح لبنان، كما وجه خلال بيانه أصابع اللوم والاتهام المباشر إلى “حزب الله” بأنهم يعوقون الوفاق الوطني والمصالحة كما يعوقون السيادة اللبنانية على كامل أراضيها.

الجدير بالذكر أن سعد الحريري كان قد تقدم باستقالته يوم السبت 4 نوفمبر، عبر تسجيل أذاعته قناة العربية، وتكاثرت الأقاويل بعده حول احتجازه بالمملكة العربية السعودية وإجباره على الاستقالة.