أسقف طنطا: القوات المسلحة أنفقت ملايين لترميم الكنيسة

أميرة خالد
 

عبر الأنبا بولا أسقف طنطا، عن سعادته البالغة بإعادة افتتاح كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا بحضور اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة، مدير الأمن، وعدد من رجال الدين الإسلام وأهالي الشهداء، قائلا: “تحول اليوم الحزن إلى الفرح والهدم إلى بناء”، مشيرًا إلى أن الصلاة من المفترض أن تبدأ في السادسة من صباح اليوم السبت إلا أنهم تفاجئوا بالمصلين ينتظرون منذ الرابعة.

نرشح لك – تخصيص 70 مليون جنيه لتطوير محميات جنوب سيناء

 
أضاف الأنبا خلال مداخلته مع برنامج “مساء DMC” مع الإعلامية إيمان الحصري، أن الكنيسة امتلأت بالمصلين مما اضطرهم لفتح الحرم الخلفي للكنيسة ليسع الجميع، مشيرًا إلى التعاون الكبير بين مجموعة العمل الموكلة بالكنيسة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مؤكدًا على أن خزينة القوات المسلحة أنفقت ملايين خلال الستة أشهر الماضية.
 
أوضح أن العمل تم في سرية تامة طيلة الستة أشهر من أجل مفاجأة الأهالي ورؤيتهم في حالة الفرحة كما حدث اليوم.
 
في نفس السياق الكنيسة شهدت إجراءات أمنية مشددة ، حيث انتشرت قوات من الأمن بمداخل ومخارج الشوارع المؤدية إلى الكاتدرائية وشدد على البوابات الإلكترونية ويقظة الأفراد والأمناء أثناء تفتيش المترددين على الكنيسة لتأمينها.
 
هذا وقد كانت الكنيسة تعرضت لهجوم إرهابي يوم 9 إبريل الماضي أثناء الاحتفال بأحد السعف وأسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين.