أديب: مصر استقبلت شفيق في قاعة كبار الزوار

نهلة سويلم
 
صرح الإعلامي عمرو أديب بأن لديه معلومات وصفها بـ “الخاصة”، واردة له من داخل دولة الإمارات، بأن الفريق أحمد شفيق لم يتم ترحيله بأسلوب غير لائق كما ذُكر، وتم استقباله في مصر من قاعة كبار الزوار بالمطار الدولي “معززًا مكرمًا”.
 
أوضح “أديب” في حلقة مساء اليوم السبت من برنامجه “كل يوم” المُذاع على قناة “on E”، أن السبب الرئيسي وراء عودة الفريق شفيق إلى مصر هو أن دولة الإمارات رفضت أن تعمل كقاعدة ومنصة إنتخابية للفريق، يعود إليها بعد جولته إلى أوروبا، فطلبت منه العودة إلى مصر وتنفيذ خطته من هناك.
 
أكد عمرو أديب أن الأمر لم يسِر كما تم الترويج له، وأنه لم يتم ترحيل بالفريق “شفيق” إلى مصر، بل تم استقباله والسماح بأنصاره بالتواجد خارج صالة وصوله دون أدنى اعتراض، أما بالنسبة إلى عائلته، فمن المتوقع أن تلحق به قريبًا.
 
الجدير بالذكر أن وصول الفريق أحمد شفيق إلى مصر منذ قليل هو آخر ما انتهت إليه الأزمة التي بدأت بإعلانه الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة الأربعاء الماضي، والذي نشرته “رويترز” نقلًا عن، مما أثار استياء العديد من المصريين، ثم قال بعدها إنه ممنوعًا من مغادرة الإمارات، مما دفع الدولة للنفي ذلك، معبرين عن استيائهم من تصريحاته المخالفة لما وجده منهم من حسن ضيافة.