مدحت العدل يُهاجم حسن يوسف بسبب "شادية"

إسراء إبراهيم

أوضح الكاتب والسيناريست مدحت العدل، إنه تربى على “شادية” المطربة، والفنانة، لافتًا إلى إنه اُستفز من كلام الفنان حسن يوسف على إحدى الفضائيات، من أن الفنانة شادية ندمت على عملها بالفن وأن أموالها التي كسبتها من الفن كانت تعتبرها أموالًا حرامًا.

قال “العدل” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة “cbc”، أن هذا افتراء، ولم يحدث على الاطلاق، مشيرًا إلى أن شادية كانت تتابع المسلسلات لآخر يوم؛ وأنه شخصيًا جاءته رسالة منها على مسلسل “الداعية” الذي قام بتأليفه.

طالب السيناريست، الجميع بعدم المزايدة على وفاة شادية قائلاً: “إذا كنتوا معتقدين إنكم بتوبوا، فتوبوا عن أي حاجة تانية لأن الفن محدش بيتوب عنه” لأنه شيء عظيم مقدس ومحترم.

أشار “العدل” إلى أن “شادية” لم تتنصل يومًا من فنها؛ موضحًا أن ما يُقال عنها ضد ما نعلمه وضد القوة الناعمة، ووجه حديثه للفنان حسن يوسف: “إنت رجعت تمثل ليه يا أستاذ حسن لما الفن حرام؟”، لافتًا إلى دهشته واستغرابه من أن هذا الكلام يخرج من فنان، متسائلًا عن الانفصام الذي أصبحنا نعيشه اليوم.

ذكر الكاتب إنه يحب جميع أفلام “شادية” خاصة فيلم “شيء من الخوف”، كاشفا عن أن الرئيس جمال عبد الناصر هو من أمر بعرضه في السينمات. تابع”العدل” أن شادية تمثل له البهجة والفرحة؛ فهي تمثل بالنسبة له الحياة، منوهًا أن ما قدمته من أعمال فنية سيسعد أجيال كثيرة قادمة لا يمكن أن تموت.