تشييع جثمان "شادية" ملفوفًا بعلم مصر - E3lam.Com

خرجت جنازة الفنانة القديرة شادية، من مسجد السيدة نفيسة، منذ قليل، وهي ملفوفة بعلم مصر، في اتجاهها إلى مقابر البساتين، حيث يُوارى الجثمان ثراه بمدافن العائلة هناك.

شارك عدد من الفنانين والإعلاميين، صلاة الجنازة على جثمان الراحلة الكبيرة، التي أقيمت عقب صلاة الظهر، من بينهم يسرا، وسمير صبري، وياسمين الخيام، ولبلبة، وأشرف زكي، وماجدة زكي، وبوسي شلبي، ودلال عبد العزيز، والإعلامي عمرو الليثي، والناقد الرياضي محمود معروف، بجانب وزير الثقافة حلمي النمنم.

وشهد محيط الجامع استعدادات أمنية مكثفة، حيث وضعت حواجز أمنية بطول ميدان السيدة نفسية، كما شهدت أسطح المباني المجاورة للمسجد تأمينًا مكثفًا من قبل الأجهزة الأمنية، كذلك الشوارع المجاورة له، فيما هتف محبو شادية مرددين: “لا إله إلا الله الحاجة فاطمة حبيبة الله”.

كانت الفنانة شادية قد فارقت الحياة، مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد صراع مع المرض، حيث أصيبت بجلطة في المخ، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ولدت شادية في عام 1934 وبدأت رحلتها الفنية في عمر 16 عاما. وخلال مسيرتها الفنية، التي انتهت باعتزالها في عام 1984، شاركت في أكثر من 110 أفلام، وقدمت بصوتها مئات الأغنيات، ومثلت في عدد من المسلسلات الإذاعية، ومسرحية واحدة.