عمرو قورة: "نتفليكس" تعطي فرصًا كبيرة لصناع السينما - E3lam.Com

أحمد شعبان

عبر الخبير الإعلامي عمرو قورة، عن تفائله بدخول منصات عرض المحتوى على الإنترنت مثل “نتفليكس” إلى السوق المصري والعربي، مشيرًا إلى أن ذلك يخدم صناعة السينما والتوزيع، ويعطي فرصًا كبيرة لصناع السينما الذين يواجهون صعوبة في عرض أعمالهم في السينمات، بعرضها على تلك المنصات، وإتاحتها للجمهور.

نرشح لك: عمرو قورة يكتب: أوجاع الإعلام المصري

جاء ذلك خلال ندوة “نتفليكس.. ومستقبل التوزيع السينمائي”، التي أقيمت اليوم الإثنين، بالمجلس الأعلى للثقافة، على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ39، بحضور ماجدة واصف رئيس المهرجان، ويوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان، وعدد من خبراء الإنتاج والتوزيع السينمائي.

لفت “قورة” إلى أن أسلوب المشاهدة التقليدي تغير، وعلى صناع السينما أن يدركوا ذلك، فالمشاهد الذي تربّى على الذهاب إلى دور العرض، يلجأ الآن إلى أجهزة الاتصال الحديثة، لمشاهدة المحتوى الذي يريده في أي وقت، مضيفًا أن “نتفليكس” نجحت في جذب المشاهدين منذ ظهورها، بسبب جودة المحتوى وتفرده.

في نفس السياق، أشار “قورة” إلى نجاحه في عقد شراكة بين وكالة “كریاتیف آراب تالانت” المصریة و”نتفليكس”، بعد مفاوضات استغرقت عامًا كاملًا، حيث تعتزم Netflix إنتاج أول عمل عربي لها في منطقة الشرق الأوسط، حیث تبدأ الشركة خلال عام 2018 بث أول “ستاند أب كومیدي” في منطقة الشرق الأوسط، لجمیع مشتركي Netflix حول العالم، وتم اختیار النجم الكومیدي اللبناني عادل كرم بطلًا له.

تحدث “قورة” عن خطط “نتفليكس” المستقبلية في المنطقة العربية، موضحًا أن الشركة لا تهتم بإنتاج محتوى عربي يخص العالم العربي فقط، أو دولة عربية بعينها، وإنما إنتاج محتوى لجميع المشتركين حول العالم.

حضر الندوة المنتج محمد حفظي، الموزع السينمائي طارق صبري، الناقد اللبناني محمد رضا، المنتج جابي خوري، المخرج الأردني محمود المساد، والسيناريست مريم نعوم، وأدارها الناقد أسامة عبد الفتاح.