بطل "أخضر يابس": السوق المصري ينقصه هذا النوع من الأفلام - E3lam.Com

أحمد شعبان

عبر جون إكرام، بطل فيلم “أخضر يابس”، عن سعادته بالنجاح الذي حققه الفيلم والإشادات التي تلقاها الفيلم وتجاوب الجمهور معه، وذلك عقب عرض الفيلم بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، اليوم الأحد، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ39، حيث يشارك الفيلم ضمن قسم السينما المصرية الجديدة.

قال “إكرام” في تصريحات لـ“إعلام دوت أورج” إنه فخور بمشاركته في “أخضر يابس” كأول تجربة تمثيل يخوضها، تابع: “أنا مخرج وصانع أفلام وكان ليا الشرف إن أول تجربة تمثيل ليا مع محمد حماد لأن له خصوصية وبيقدم شغله بشكل مختلف تمامًا”، لافتًا إلى أنه شارك في الفيلم لاقتناعه الشخصي به.

نرشح لك: بطلة “أخضر يابس”: حاسبت نفسي بعد عرض الفيلم

جسد جون إكرام شخصية “أحمد” الذي تربطه علاقة ببطلة الفيلم “إيمان”، ويؤثر بشكل ما في رحلتها، ونرى انعكاسات العلاقة بينهم على شخصيتها، وتحث إلى عمله ككثل ومساعد مخرج في نفس الفيلم قائلًا: “ورا الكاميرا الموضوع بيكون مختلف، كنت ببعمل زي الجوكر اللي بيغير بدلته بعد التمثيل ويرجع للإخراج”.

في نفس السياق، أشار “إكرام” إلى أن السوق المصري غير معتاد على هذا النوع من الأفلام التي تُشبه “أخضر يابس”، بسبب سطوة نمط واحد على السوق، قال: “عندنا مشكلة في السوق، وفيه ناس بتقبل على الأفلام دي لكن العدد بتاعهم قليل أوي”، أردف: “ميزة انتاج أفلام مثل أخضر يابس وغيره من التجارب هو تربية جيل جديد من الجهور وصناع الأفلام، لأن السوق المصري محتاج تنوع”.

“أخضر يابس” من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف محمد حماد، وبطولة هبة علي، ومحمد عيسى، وسعد عامر، وأحمد العايدي، وجورج إكرام حنا، ونبيل سامي، أسماء فوزي.

نرشح لك: سبب تسمية “أخضر يابس” بهذا الاسم

تدور قصة الفيلم حول الفتاة إيمان ذات الشخصية المحافظة الملتزمة بالعادات والتقاليد، والتي تعيش حياتها وفق الأعراف الاجتماعية الثابتة لديها، وتحاول رعاية شقيقتها الصغرى نهى بعد وفاة والديها، وعندما يتقدم أحد الرجال لطلب يد شقيقتها، تطلب إيمان من أعمامها أن تقابله في وجود عائلته.