لماذا رفض الأزهر تكفير مرتكبي حادث الروضة؟ - E3lam.Com

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الإرهابيين فضحوا أنفسهم عندما هاجموا مسجد الروضة، وهو خير دليل على أنهم ليسوا مسلمين، فهؤلاء لا يمكن التحدث عن انتمائهم إلى أي دين.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، على فضائية “الحدث اليوم”، مع الإعلامى سيد على، أنهم لو كانوا من المسلمين ما قاموا بهذا الفعل، وما قتلوا المسلمين والمسيحيين ورجال الجيش والشرطة ومن الرجال والنساء والأطفال، ولا يمكن التحدث عنهم أنهم ينتمون لأى دين أو ينطلقون من أى دين أو شريعة، لافتاً إلى أن هؤلاء إرهابيين مأجورين دُفعوا لتخريب بلدنا ومحاولة إسقاط الدولة، ولا يجدى معهم لا خطاب دينى ولا فكرى.

وأشار وكيل الأزهر الشريف، إلى أن مسألة التكفير، هى مسألة علمية امتنع عنها الأزهر لأنها تفتح أبوابًا لا يمكن إغلاقها، ويمكن أن نتحدث عن الحادث ونقول إن من قاموا به ليسوا من المسلمين، ونحكم على هؤلاء نتيجة فعلهم، ولا يمكن أن يقوم مسلم بقتل مسلم يصلى فى مسجد.

وتابع: “لا يمكن أن تحكم أحكامًا عامة على جماعات لا تعرفها ولا تعرف مكوناتها ومن يقوم بعمليات فيها”، مشيراً إلى أن ما حدث لا يقوم به مسلم ولا يهودى، وهؤلاء سقطوا كثيرًا عن مدارك الإنسان والحيوان، ولا يوصفون بأى وصف إلا أنهم كلاب مسعورة.