"شباب العالم" عن هجوم مسجد الروضة: لنصلي لكل شهيد - E3lam.Com

وجهت صفحة منتدى شباب العالم، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رسالة إلى الشباب من مختلف الدول، وذلك بعد حادث العريش الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة، والذي راح ضحيته 235 شهيدًا و109 مصابين.

نرشح لك: تحليل: سبب استهداف الإرهاب لمسجد صوفي

وكتبت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم: “رسالة من شباب مصر إلى شباب العالم، لقد استضافتكم مصر على مدار الأيام الماضية هنا في شرم الشيخ في سيناء أرض السلام.. أرض الرسالات لنتحاور من أجل السلام”.

أضافت الصفحة: “وكما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الإرهاب ينتهك إنسانيتنا، الإرهاب يعتدي على إنسانيتنا، الإرهاب يحطم إنسانيتنا، مقاومة الإرهاب حق لإنسانيتنا، التصدي للإرهاب حق من حقوق الإنسان”.

تابعت: “اليوم واجهنا ضربة جديدة من الإرهاب لمسلمين مصلين بمسجد الروضة، والذي يؤكد إن الإرهاب ليس الإسلام ولا ينتمي لأي دين”.

اختتمت قائلة: “دعونا اليوم نؤكد عهدنا لنتحد نحن شباب العالم وشباب مصر لاستمرار الحوار من أجل السلام، من أجل مستقبلنا لمواجهة الإرهاب معا لنصلي معا لكل شهيد ومصاب، لنشعل الشموع معا لكل شهيد ومصاب بكل مكان بالعالم معا للسلام”.

يذكر أن مصادر رسمية قد أكدت وصول حصيلة شهداء مسجد الروضة بمدينة العريش بوسط سيناء، اليوم الجمعة إلى أكثر من 235 شهيد و130 مصابا.

نرشح لك: موضوع خطبة الجمعة في مسجد الروضة الذي شهد العملية الإرهابية

واستهدف إرهابيون المصلين في مسجد الروضة بقرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد وتبعد عن العريش 50 كيلومترا، عقب صلاة الجمعة، حيث فجر الإرهابيون عبوة ناسفة بمحيطه، وأطلقوا النيران على المصلين داخل وخارج المسجد، وأشعلوا النيران في سيارات الأهالي.

من جانبها أعلنت رئاسة الجمهورية الحداد 3 أيام حدادًا على ضحايا الحادث الإرهابي، كما يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا أمنيًا مع اللجنة الأمنية المصغرة.

https://www.facebook.com/wyfegypt/posts/1978576922356868

العالم