سمير غانم عن الضيف أحمد: لم استبدله يومًا بآخر - E3lam.Com

أمنية الغنام

تصوير: شريف عبد ربه

في الندوة التكريمية التي أقامها اليوم مهرجان القاهرة السينمائي للفنان سمير غانم بمناسبة حصوله على جائزة فاتن حمامة للتميز، لم ينسى الفنان سمير غانم أن يتحدث عن رفيقي دربه جورج سيدهم الذي دعا له بالشفاء، والضيف أحمد الذي نال الموت منه مبكراً، ولم يمهله القدر لإمتاع الجمهور لوقت أطول.

فيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز تصريحات سمير غانم عن رفيقيه:

-أولى صدمات حياتي كانت عند وفاة الضيف أحمد وكنت في غاية الحزن، ورفضت تماماً بعد رحيله أن استبدله بفنانٍ آخر، وأذكر أنه جاءنا أنا وجورج حوالي ٥٠٠ شخص يشبهونه في الشكل يرغبون في الانضمام للثلاثي، ولكننا لم نجد روحه في أحد، فقد كان موهوباً بالفطرة ويمثل من قلبه ودائماً ما يضحك ويضع رأسه في صدري.

– يحضرني موقف جمعني بالضيف أحمد وكان يتمتع بحس عالي في الكوميديا ولديه قدرة على إطلاق العبارات الساخرة ، فعندما كنا نقدم التعزية في أحد الأشخاص وجدنا أخو المتوفي يتحرك ذهاباً وإياباً”رايح جاي” وكنا مستغربين الموقف فعلّق الضيف وقتها قائلاً”الظّاهر ماحدش قال له” وتحول المأتم فجأة للضحك .

-جورج سيدهم كان صعب جداً اضحاكه وكل تركيزه كان على الإدارة والمسرح وصالة العرض، وأذكر مرة أنه تركني واقفاً على المسرح ليلاحق شخصاً سبب له ضيقاً من موقف ما.

-صحيح أن تكريمي جاء بإسم فنانة عظيمة هي فاتن حمامة وفي مهرجان تم إهدائه لفنانة عظيمة أخرى هي شادية، وهذا حلم لكل فنان لكن التكريم الحقيقي الذي كنت أنتظره وأسعدني عندما وجدته هو رسالة من جورج لتهنئتي بالجائزة، فجورج لازال محتفظاً بكل قواه العقلية لكن المشكلة في أن مفردات الكلمات ممكن أن تكون غير واضحة لذلك تساعده في كتابة الرسائل عنه زوجته ليندا.