فيديو: "أديب" لـ مكرم محمد أحمد: هفضل أهاجمك

أحمد شعبان
 
هاجم الإعلامي عمرو أديب، القرار الذي أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، الخاص بقصر حق الفتوى في وسائل الإعلام على عدد من علماء الدين، قائلًا: “بقالنا 3 أيام محدش بيتكلم في فتوى على أي قناة، خايفين يتم منعهم، والناس هتروح لصفحات السلفيين وياسر برهامي”.
 
تابع “أديب” خلال حلقة اليوم السبت، من برنامجه “كل يوم” الذي يُبث عبر شاشة “ON E”، قائلًا: “القائمة التي قدمها الأزهر للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فيها خريجين تجارة وليس لهم علاقة بالفتوى، ومظهروش قدام كاميرا”.
 
ذكر “أديب” أن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رفض أن يجري معه مداخلة هاتفية، لأنه هاجمه وانتقد القرار، تابع “أديب”: “ههاجمك طول مانت كده وابقى أوقف البرنامج، احنا مش بنخاف من حد.. وحضرتك يا أستاذ مكرم مش لازم تتعالى على أني هاجمتك ولو مش عندك القدرة أنك تواجه وتدخل في نقاش فمينفعش تبقى على رأس المجلس الأعلى للإعلام”.
 
أردف: “أنا مش بدافع عن الفوضى لكن بدافع عن حرية الرأي، أستاذ مكرم قرر أن أي حد يتعاقب ومش بيعاقب غير اللي على مزاجه كان فيه حاجات ينفع يعاقب ومعاقبش ولا أتكلم أكتر!”، مشيرًا إلى أن إصدار قائمة الفتوى تجعل مصر مثل نظام الملالي في إيران.
 
في نفس السياق، أوضح “أديب” أنه كان يتمنى أن يصدر القرار محددًا شروط الفتوى ومؤهلات من يصدرها، وليس قائمة بأسماء معينة اهتيرت دون غيرها، من غير معرفة ما هي المحددات والشروط التي تم على أساسها القرار.