هدية المخابرات المصرية لـ الساحر بسبب "رأفت الهجان" - E3lam.Com

روى الإعلامي عمرو الليثي ذكرياته مع الفنان الكبير الراحل محمود عبد العزيز، وتحديدًا فيما يخص مسلسل “رأفت الهجان”، موضحًا أن المخابرات العامة المصرية كانت مهتمة جدًا بالمسلسل، لدرجة أن اللواء أمين نمر، الذى كان يشغل رئيس المخابرات العامة المصرية وقتها، دعا فريق العمل إلى مبنى المخابرات العامة.

أضاف: “دخلنا هذا المبنى العظيم الموجود في حدائق القبة، في دعوة الغداء، وجلسنا جميعاً على مائدة واحدة، معنا رئيس المخابرات وضباط من المخابرات والضابط المكلف بمتابعة تنفيذ العمل والراحل محمود عبد العزيز والفنانة يسرا وجميع العاملين، وأهدونا سلسلة مفاتيح كان عليها شعار المخابرات العامة المصرية”.

أوضح “الليثي” أن “عبد العزيز” كان سعيدًا لأنه يقدَّم عملًا وطنيًا يجسد بطولة من بطولات المخابرات، فكان يهتم بكل تفاصيل عمل المسلسل، مضيفًا: “كان حظي أنني أقوم بتحفيظه الدور، فقد كان يحبني منذ أن كنت صغيراً، وكان يطلق علىَّ اسم شخصية موجودة في المسلسل كانت تسمى جدعون شبطاي”.

لفت عمرو إلى أنه كان يجلس مع محمود عبد العزيز فترات طويلة، بحكم عمله كمساعد للمخرج خلال المسلسل، والذي يقوم بتحفيظه الدور، مضيفًا: “كان يؤدي أمامي في غرفة ملابسه الدور وهو يحفظ بأداء متقن بارع”.