زويل الثاني يتحدث لـ عمرو عبد الحميد عن تفاصيل اختراعه

قال الشاب فخري حسن، الذي قاطع الحديث في أثناء الندوة الأولى التي شهدها منتدى شباب العالم، ليعرض اختراعه على الحضور، وهو عبارة عن كُلى صناعية يمكن زرعها في جسم الإنسان، إن الذي دفعه للمطالبة بالكلمة هى الطاقة التي بداخله لتنفيذ مشروع سيشهد العالم كله نجاحه قريبًا.
 
وأوضح خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبد الحميد في برنامج “رأي عام”، المذاع على قناة “Ten”، مساء أمس الاثنين، إنه “اخترع علاج للفشل الكلوي، وهو عبارة عن كلية صناعية سيتم زراعتها في جسم الإنسان، وتقوم بنفس وظائف الكلية العادية، واطلق عليه اسم HMK”، وأوضح إنه تم تجريب الجهاز على بعض الحيوانات.
 
وأضاف “فخري”: “اختراعي سيكون سببًا في شفاء الآلاف حول العالم، والسبب الذي دفعني للاختراع هو وفاة والدي بمرض الفشل الكلوي”.
 
وتابع: “أنا خالفت القواعد، وكانت الجلسة عن تصادم الحضارات، ولكن الطاقة التي بداخلي، وثقتي في الرئيس عبد الفتاح السيسي هي التي دفعتني للحديث، وهو لم يحرجني، بل شجعني على الحديث، وقيمة الإختراع تشفعلي عن طريقة تحدثي”.
 
وكشف أن وكيلة كلية صيدلة القاهرة رحبت بالاختراع وطالبت بدعمه، مؤكدا إنه يحتاج لدعم الدولة، لافتا إلى إنه انتهى هو وفريق عمله بنسبة 70%”من الاختراع، موضحا أن بعض الدكاترة هم من انطلقوا عليه لقب “زويل الثاني”.