السيسي يكشف تكلفة توفير فرصة العمل للمواطن

أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن فرص العمل الحقيقية تحتاج إلى ميزانيات مرتفعة جدا، منوهًا أن توفير فرصة العمل للمواطن الواحد تكلف الدولة مبلغ يتراوح من 100 ألف جنيه حتى مليون جنيه.
 
أضاف خلال كلمته بجلسة “تحديات وقضايا تواجه شباب العالم” ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المُقام في مدينة شرم الشيخ، أن معدل النمو في مصر حينما كان في أحسن حالاته وصل إلى 7، وإذا كان ذلك الرقم حقيقي فإن ذلك يعني أن المواطن المصري على امتداد النصف قرن الماضي لم يشعر بأن دخله يتزايد بشكل يتناسب مع الأوضاع المعيشية، موضحًا ضرورة وجود مشاركة مجتمعية وتفهم وتعاون مجتمعي لضبط الموقف، وأن عجز الدولة أو الحكومة ليست الأسباب الحقيقية للعجز والبطالة في مصر.
 
في السياق نفسه أكد الرئيس أن توفير فرصة عمل للمواطن الواحد والتي تتراوح من 100 ألف إلى مليون جنيه، تعني أنه يجب توفير 100 مليار جنيه كحد أدني لتوفير فرص عمل لمليون مواطن، منوهًا أنه من الصعب ضخ مثل هذا الرقم كل عام، كما أشار إلى أن التعامل بالارقام دائما ما يعطينا فرصة حقيقية لنرى الصورة جلية وواضحة، حيث أن الأرقام تعطي مؤشر لما هو موجود.
 
يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، بحضور عدد من رؤساء وأمراء وممثلي دول العالم، ورؤساء حكومات وقيادات دولية بارزة، ويشارك في فعاليات المؤتمر نحو 3 آلاف شاب وفتاة من أكثر دولة من 100 دولة.