5 معلومات عن الإيزيدية التي وقف السيسي لتحيتها

أحمد شعبان

شهد “منتدى شباب العالم” الذي انطلقت فعالياته مساء اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، مشاركة الناشطة العراقية الإيزيدية لمياء حجي بشار، التي تحدثت عن معاناتها مع تنظيم “داعش” الإرهابي، وهروبها من قبضة التنظيم.

ووقف الرئيس السيسي والحضور في القاعة التي احتضنت افتتاح المنتدى، للتصفيق للفتاة بحرارة، تأثرًا بحديثها، وفي السطور القادمة يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز 5 معلومات عن الفتاة الإيزيدية التي وقف الرئيس السيسي لتحيتها:

1- لمياء حجي بشار، فتاة عراقية إيزيدية تبلغ من العمر 19 عامًا.

2- اختطفت وهي في سن الـ15 وبيعت في سوق النخاسة على أيدي تنظيم “داعش” الإرهابي، استطاعت الهروب من قبضة التنظيم وأصيبت في أحد الانفجارات وتم علاجها في ألمانيا.

3- لا يزال عدد كبير من الإيزيديين بين أيدي “داعش”، من بينهم أفراد من عائلتها.

4- شاركت في عديد من المحافل الدولية حتى تروي للعالم معاناتها تحت قبضة التنظيم الإرهابي، وتتمنى أن تصل رسالتها للجميع، وهي وقوف العالم لمواجهة الإرهاب ونشر ثقافة السلام.

5- تحلم بأن تكمل دراستها حتى تصبح معلمة.

ويشهد “منتدى شباب العالم” مشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 نوفمبر، ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة وشباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 46 دولة من جنسيات مختلفة.

ومن المقرر أن تتم مناقشة 5 محاور مختلفة في منتدى شباب العالم، من خلال الجلسات التي ستتيح للشباب فرصًا للتعبير عن أنفسهم، وهي: محور قضايا شبابية عالمية، ومحور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال، ومحور الحضارات والثقافات، ومحور صناعة قادة المستقبل، ومحور محاكاة الأمم المتحدة.