مرتضى منصور يكشف سبب انسحابه من قضية عز وزينة

صورة ممدوح عباس الرئيس السابق للأبيض، مع صور رؤساء النادي، لأنه كان رئيسًا لنادي الزمالك مرتين، الأولى بالتعيين والثانية بالتزوير، على حد قوله.

أضاف “منصور” خلال حواره مع الإعلامية ريهام سعيد في حلقة الأربعاء من برنامج “صبايا الخير “، على قناة “النهار”، أنه عندما تنازل لـ”عباس” عن رئاسة الزمالك عقب واقعة تزوير الانتخابات في عام 2009؛ كان أول قرار له هو شطبه من النادي، مشيرًا إلى أن “عباس” ترك خزينة النادي وبها 600 جنيه، أما الآن فقد أصبح بها فائض يصل لـ 120 مليون جنيه بعد التجديدات التي تمت في جميع أرجاء النادي وافتتاح المبنى الاجتماعي الجديد وصالة الجيم.

تابع أنه يجري الآن تجديد النادي النهري وسيتم افتتاحه قريبًا، لافتًا إلى أن هذا الفائض من حصيلة بيع اللاعبين بأرقام كبيرة، وكذلك المقدم الذى دفعته الشركة الراعية، بالرغم من قيام ممدوح عباس بالحجز على أموال النادي في البنوك وتقديمه عقودًا مزورة بمديونية تبلغ 40 مليون جنيه، دفعها في إنشاءات النادي على غير الحقيقة.

أضاف رئيس نادى الزمالك أن ما يثار عن قيامه ببيع اللاعبين المميزين لتوفير أموال في خزينة النادي غير صحيح، فكل عقود الاحتراف كانت برغبة اللاعبين، فـ”عبد الشافي” خدم النادي كثيرا وكانت رغبته في الاحتراف، وكذلك أقسم والد محمود كهربا بـ”الطلاق” أن ابنه لن يلعب في النادي ويريد الاحتراف، أما عمر جابر فهو ابن النادي وكان يرغب في الاحتراف إلى أن جاءه عرض مميز، فـ”وافقت له أيضًا، لأني لا أمانع ولا أقف ضد رغبة أي لاعب يريد الاحتراف”، على حد قوله.

على صعيد أخر، أشار مرتضى منصور إلى قيام إبراهيم حسن بالتهجم على منزله وتصدى الأمن له بعد قيامهم بسب النادي، قائلًا: “اعتبر ما فعلته وقفة معهم وليس مع الجمهور فبعد أزمتهم الأخيرة أنا الذي وقفت معهم ولهذا تعجبت منهم في المباراة  فلو كانوا رفعوا علم النادي المصري كنت احترمتهم، ولهذا فأنا ارى أن الإطار خرج من المستطيل الأخضر إلى إطار قلة الأدب فما فعلوه كان خطأ وغلطة كبيرة، مصدقًا على ما قاله طارق يحيى بأنه بالفعل “كان يوم أسود يوم دخولهم نادى الزمالك”.

كما لفت إلى أن محمود طاهر ومحمود الخطيب تجمعه بهما علاقة صداقة، وأن الخلاف بينه وبين المهندس محمود طاهر انتهى منذ مباراة السوبر، مشيرًا إلى أن من يختار الأصلح لرئاسة النادي الأهلي هم أعضاء الجمعية العمومية.

أما فيما يخص انتخابات الزمالك، فقد أكد “منصور” أنه لا يوجد خلاف بينه وبين أي مرشح حتى لو كان على قائمة غير قائمته، طالما يتم التعامل باحترام في إطار مصلحة النادي، موضحًا أنه يتمنى نزول حازم إمام الانتخابات أمامه لكى يعرف كل شخص مقداره، نافيًا وجود خلافات مع أي من الإعلاميين، مؤكدًا أنه يتحدث معهم “في وجههم” كما حدث مع الإعلامي مدحت شلبي عندما مازحه وقال شيئًا في حق الزمالك، فرد بأن “الصبغة” كانت شديدة.

وعن قوله للإعلامي إبراهيم فايق “أنت عبيط”، أوضح أنها جاءت أثناء حديثه عن مباراة أقيمت لصالح الشهداء، مستطردًا: “كنت أتحدث عنهم ففوجئت به يسألني عن إشارة قام بها اللاعب حازم إمام”، مؤكدًا على أنه لم يقم بمنع خالد الغندور من دخول النادي فهو دائم التواجد به بالرغم من أنه ليس عضوًا فيه لكن ابنه يلعب في النادي.

وأردف أن كل أعداء الزمالك الذين يرغبون في سقوط النادي يقومون بعمل سحر و أعمال كثيرة حتى لا  يفوز النادي، مؤكدًا أن السحر مذكور في القرآن وهناك فريقان في الدوري يعملان بهذه الطريقة، فكما ذكر في القرآن أن السحر يفرق بين المرء وزوجه، فالسحر هنا “يفرق بين المهاجم والشبكة” على حد قوله.

كما أكد على منعه دخول من يرتدون البنطلونات الممزقة في أرجاء النادي، لتنافي ذلك مع التقاليد فكلها أفكار واردة من الخارج، كما حدث مع أزمة رفع علم الشواذ.

وعلى الصعيد الشخصي، ألمح مرتضى منصور إلى أن زواجه استمر 43 عاما، واصفا نفسه بأنه “سي السيد المحترم” لأنه يترك لزوجته الحرية الكاملة في أن تظهر أو لا تظهر في وسائل الإعلام، مؤكدا على أن له العديد من الصداقات من السيدات والفنانات إلا أن الأمر لا يتخطى الإعجاب، ولم تكن هناك أي نزوات له طوال فترة زواجه، مشيرا إلى أن أكثر ما يجذبه في السيدة “دماغها وذكاءها”، مؤكدا أن أبنائه الثلاث لهم عنده نفس التقدير والحقوق، لكن يظهر ابنه أحمد معه كثيرا بصفته عضو مجلس إدارة  في النادي وعضو مجلس، نافيًا صحة ما يقال عن أنه يريد توريث رئاسة النادي له.

أكد رئيس نادى الزمالك أنه لا يخاف الموت لأنه الحقيقة الوحيدة، لكن ما يخفيه هو “غضب ربنا عليه”، مردفا أنه لم يقم بقذف محصنة ولا غافلة ولا مؤمنة، لافتًا إلى أنه من قام بإيقاف برنامج باسم يوسف لأنه لا يتهاون في حق من يقوم بسب بلده أو جيشه كما حدث مع إسراء عبد الفتاح والبرادعي وغيرهم من أعضاء حركة 6 إبريل.

وعن انسحابه من قضية أحمد عز وزينة أشار أن السبب الرئيس أن  القاضي لم يستجب للطلبات التي قدمها من قيامه بتتبع هواتف كلا من زينة والشاهد، لكن لم تتم الاستجابة فقام بالانسحاب من القضية.

في نفس السياق، ذكر مرتضى منصور أن جميع مطالب دائرته ومشاريعها  تم الانتهاء منها، مشيرا إلى أهمية دور الإعلام ففي رأيه الإعلام أهم من القضاء لأنه يوجه الجماهير، فالكلمة التي تخرج من الإعلامي تشبه الرصاصة، ولهذا يجب أن نكون على حذر فيما ينشر.

جدير بالذكر أن برنامج “صبايا الخير” يبث أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء على فضائية “النهار” وتقدمه الإعلامية ريهام سعيد.

 

https://www.facebook.com/officialsabayaelkheer/videos/1671811612878657/