يسرا: لهذا السبب تمنيت أن أكون مثل سعاد حسني

شروق مجدي

قالت الفنانة يسرا، إن جيلهم كان محظوظًا، لأنهم عملوا مع عمالقة لن يأتي مثلهم في تاريخ السينما المصرية مرة أخرى، فهم قاموا بالتمثيل أمام من حلموا أن يصبحوا ممثلين بسبب مشاهدتهم.

أضافت “يسرا” خلال حلقة برنامج “صالون أنوشكا” الذي يعرض على قناة dmc وتقدمه الفنانة أنوشكا، أنهم استمروا في التواصل مع ذلك الجيل من النجوم حتى بعد اعتزالهم، وكانوا هم أيضًا يهتمون بمشاهدة أعمال ذلك الجيل حتى آخر أيامهم.

أشارت إلى أنها ذات مرة تلقت مكالمة من الفنانة ليلى مراد، تخبرها أنها تريد الذهاب إلى “الحكيم”، لافتة إلى أن حلمها أن تصبح فنانة بدأ منذ أن شاهدت ذات مرة الفنانة سعاد حسني وهي تمر في أحد الشوارع وكان الجميع يقفون لمشاهدتها، فتمنت أن تصبح مثلها.

من جانبها، قالت الفنانة إلهام شاهين خلال الحلقة، إن الفنانة فاتن حمامة كانت تهتم بمشاهدة كافة أعمالها، وكانت تتحدث إليها لتخبرها برأيها في أدائها في الأفلام، وأصرت على مشاهدة “خلطة فوزية” في السينما ولكن ليس في العرض الأول حتى لا يتم تصويرها.

أما عن حلمها فيما يخص الالتحاق بالفن، أضافت أنها دخلت معهد فنون مسرحية وكانت ترغب في أن تصبح مخرجة مسرحيات استعراضية ولكن أحد الأساتذة أخبرها أنها يجب أن تمثل حتى تتعلم الإخراج جيدًا، وكانت تلك هي البداية في المسرح ولكن أول مشهد لها في السينما كان أمام الفنان عادل إمام.

في سياق مختلف، روت الفنانة ليلى علوي أثناء الحلقة أن حلم التمثيل كان لديها منذ الطفولة وسلكت ذلك الطريق منذ طفولتها من خلال برامج الأطفال في التليفزيون والإذاعة ثم اتجهت إلى التمثيل، ولكن كان لديها حلم طوال الوقت أن تصبح مهندسة ميكانيكا، فهي كانت تحب إصلاح السيارات جدًا لكنها لم تحصل على مجموع كافي للالتحاق بهندسة.