مهرجان بي بي سي عربي يمد فترة تقديم أعمال الصحافة الرقمية - E3lam.Com

محمد سلطان محمود

قررت إدارة مهرجان بي بي سي عربي 2018 تمديد فترة التقديم لفئة الصحافة الرقمية حتى يوم الإثنين 20 نوفمبر 2017، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للمزيد من المبدعين لتقديم أعمالهم، بالرغم من إغلاق باب التقديم في باقي الفئات المتنافسة بالمهرجان.

الصحافة الرقمية؛ هي فئة جديدة أضافتها إدارة مهرجان بي بي سي عربي لنسخته المقبلة في عام 2018، ويرحب المهرجان بإسهامات صناع الأعمال المحترفين وكذلك غير المحترفين. و يمكن أن يُرشح المشاركون في فئة الصحافة الرقمية لجائزة بي بي سي عربي للصحفي الشاب أو لجائزة ليليان لاندور للتميز الصحفي.

إدارة مهرجان بي بي سي عربي أعلنت عبر موقعها الإليكتروني عن 8 شروط أساسية يجب أن تنطبق على الأعمال المُقدمة لفئة الصحافة الرقمية وهي

1- أن يكون العمل صحفي عن مواضيع معاصرة.

2- أن يكون العمل عن العالم العربي.

3- أن يكون العمل قد تم إنتاجه بعد يوم 1 يناير 2016.

4- بي بي سي تقبل وتشجع المشاركة بالأعمال والمشاريع الطلابية.

5- أن لا تكون الأعمال المشاركة قد تلقت أى دعم أو تمويل من قبل مؤسسة إعلامية كبرى.

6- يمكن إرسال الأعمال كرابط إليكتروني على قرص صلب (CD  أو DVD) ، بطاقة ذاكرة أو USB. علمًا أن المهرجان لن يقوم بإعادة الأعمال المرسلة.

7- يمكن تقديم الأعمال والمشاركة في المهرجان من جميع أنحاء العالم.

8- أن تكون اللغة الرئيسية للعمل هي العربية أو الإنجليزية أو أن يكون العمل مترجم إلى أي من اللغتين.

الجدير بالذكر أن مهرجان بي بي سي عربي 2018 يضم أربع فئات أخرى بخلاف الصحافة الرقمية وهي ؛ الفيلم القصير، التقارير، الفيلم الوثائقي والفيلم الوثائقي القصير، وتضم لجنة تحكيم المهرجان هذا العام حتى الأن 9 من الصحفيين وصناع الأفلام، موزعين بين 3 لجان تحكيم ؛ لجنة تحكيم فئة التقارير الصحفية والوثائقيات القصيرة، لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية ولجنة تحكيم الأفلام القصيرة.

فيما يُنتظر أن تعلن إدارة مهرجان بي بي سي عربي عن أعضاء لجنة تحكيم فئة الصحافة الرقمية في الشهر المقبل.

يمكن تقديم الأعمال ومعرفة المزيد من التفاصيل عن المهرجان من خلال هذا الرابط