عبد الرحمن أبو زهرة: اكتشفت أحمد زكي - E3lam.Com

قال الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، إنه من اكتشف الفنان الراحل أحمد زكى، وروى قصة تعرفه به قائلا: “كنت فى المسرح القومى وعلمت أن امتحانات معهد الفنون المسرحية تجرى على خشبة المسرح القومى، وحينما جاء دور مشهد أحمد زكى قدم مسرحية عالمية ومثل فيها خمس شخصيات وكل شخصية كان لها معالم صوتية مختلفة وأداء مختلف وانبهرت بأداء الفنان الراحل”.

وأضاف أبو زهرة، فى لقاء ببرنامج “ست الحسن” على قناة on E، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والكاتبة الصحفية حنان البهي والفنانة ريم أحمد: “ذهبت لأحمد زكى بعد امتحانه وقلت له “يا ولا أنت هتبقى نجم كبير بس حافظ على نفسك”، مؤكدًا على أنه بعد نجومية أحمد زكى ومشاركته معه فى فيلم أرض الخوف كان فى منتهى السعادة وعبر عن فرحته بمشاركة أبو زهرة معه فى الفيلم.

على صعيد أخر، أوضح “أبو زهرة” أن إحدى حفيدتيه طلبت منه الدخول لمجال التمثيل، فقال لها: “هموتك لو عملتي ده دلوقت، ركزي في دراستك الأول عشان تدخليه فاهمه وناضجة، وتخليكي محترمة”.

وبسؤاله عن معنى جملة “خليكي محترمة”، وعن معنى الفنان المحترم في الفن في رأيه، قال أبو زهرة: “الفنان المحترم له مواصفات، ميوافقش على نص خارج، وميعملش مشهد خليع، لازم يكون النص اللي يعمله له قيمة، ولازم المشاهد يتعلم منه حاجة بعد ما يتفرج عليه”.