رشدي ينتقد تصريحات حمد بن جاسم: "سفالة ووقاحة"

شروق مجدي

علق الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، على التصريحات الأخيرة حمد بن جاسم، وزير خارجية قطر السابق، التي اعترف فيها بتمويل دولة قطر للإرهاب، موضحًا أن تلك التصريحات لا يمكن أن تخرج من رجل سياسة حقيقي.

أضاف “رشدي” خلال حلقة اليوم الأحد، من برنامج “آخر النهار” الذي يعرض على قناة “النهار”، أن تلك التصريحات تذكره بالطالب الذي يعترف لمدرسته بأنه هو من سرق “ساندويتشات” زميله، ويطالبها بأن تسامحه لأنها “باظت” فلم يأكلها.

نرشح لك: حمد بن جاسم.. صراحة وقحة وأكاذيب فجة

أشار “الدسوقي” إلى أن هناك بعض المصريين الذين ما زالوا يتساءلون عما فعلته دولة قطر لتتسبب لنفسها في هذا العداء العربي، على الرغم من اعتراف حكماء الصريح بدعمهم للإرهاب، حتى أن التصريحات الأخيرة صرحوا من خلالها بأنهم توقفوا عن دعم جبهة النصرة بعد أن تعرضت لاعتراض دولي.

أكد “الدسوقي” أن وزير خارجية قطر قلل من قدر الشعب السوري خلال كلمته، عندما قال “كنا نتهاوش على الصيدة، وفلتت مننا واحنا بنتهاوش”، مضيفًا إلى أن سوريا بشعبها وثرواتها وتراثها كانت مجرد “صيدة”، مشيرًا إلى أن سوريا “فلتت” من المخطط القطري.

في نفس السياق، قال إن أي اندهاش بتلك التصريحات هو اندهاش متأخر لأن “بن جاسم” اعترف بشكل أكثر صراحة في أبريل ٢٠١٦ بتمويل دولة قطر للإرهاب في سوريا، مؤكدًا أن السؤال الذي يجب طرحة طوال الوقت هو “عمرك شفت سفالة أكتر من كدة؟” مؤكدًا أنه لا يوجد مجرم يعترف بتمويله للإرهاب مثلما تفعل دولة قطر.

https://www.facebook.com/alnahareg/videos/1675040072578825