"الإبراشي" ينتقد إعلان "الحسنة على الخد الأيسر"

إيناس منير

هاجم الإعلامي وائل الإبراشي، مسئولي الحملة الإعلانية التي تبحث عن صاحبة الحسنة بالخد الأيسر، قائلاً: “وصل بنا الحال من الانحطاط الأخلاقي أن نستخدم وسيلة محفزة لأصحاب الحسنة على الخد الأيسر بدلاً من تقديم عروض للأبطال ومتحدي الإعاقة”.

أضاف “الإبراشي” خلال برنامجه “العاشرة مساء”، الذي يُبث عبر قناة “دريم”، مساء أمس السبت، أن نفس هذه الشركة روجت لإعلان يستهدف التهرب من” توصيل حماتي”، وهذا لا يعد تسويقًا لسلع ولكن عبارة عن تدني أخلاقي، ويمكن التسويق بأكثر من طريقة دون التعدي على أخلاقيات المجتمع.

وعلى نفس السياق قال مواطن من الإسكندرية يُدعى محمد توفيق خلال مداخلة تليفونية بالبرنامج نفسه: “أن أهالي المحافظة يرفضون مثل هذه الإعلانات الموجودة هناك، حيث إن مسئولي الحملة أرادوا البحث عن صاحبة الحسنة على الخد الأيسر فجائت لهم صفعة علي الخد الأيمن من الأهالي”، مضيفاً إلى أنه يجدر أن تكون موجهه لأهالي الشهداء في ظل التحديات التي تشهدها الدولة المصرية.

ومن جانبه أكد “الإبراشي” على ضرورة التصدي لمثل هذه الممارسات غير الأخلاقية حتى لا تنعكس بصورة سيئة على المجتمع، مؤكدًا أن الإعلام له دورًا كبيرًا في هذا التوجيه.