شيرين رضا ترد على غيرة النساء من جمالها

نورا مجدي

ردت الفنانة شيرين رضا، على فكرة غيرة بعض النساء من جمالها، مؤكدةً أنها لا تهتم سوى بأعمالها التي تقدمها، ولا يشغلها حديث الناس عن شكلها.

أضافت “رضا” خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي مقدمة برنامج “معكم منى الشاذلي” المذاع على شاشة cbc، أنها لم تترد في قبول شخصية “صفية” في فيلم “فوتوكوبي” بسبب شكلها، وتابعت أن الشخصية لم يُحدد لها عُمر أو سن لكن ما يهم كان فكرة “المرض”، حيث كان لا بد من أن تظهر الشخصية المريضة التي تعاني من عدة أمراض تؤثر على مظهرها الخارجي.

في السياق نفسه، قالت شيرين إن “الميك آب” كان يستغرق منهم وقتًا طويلا لإظهار العجز على ملامح الشخصية، منوهةً إلى أنها كانت تتعجب من شكلها حينما تنظر في المرآة، وكانت تشعر أنها أصبحت امرأة عجوز بسبب شكلها و”الباروكة” والطريقة التي تسير بها.

من جانبه، قال مؤلف فيلم “فوتوكوبي” هيثم دبور خلال حواره في برنامج “معكم منى الشاذلي” إن اختيار شيرين رضا للفيلم كان تحديًا، لأن كثير من الفنانات من الممكن أن يرفضن الدور بسبب شكل الشخصية لكن الفنانة شيرين وافقت على الدور سريعا، مؤكدًا إجماع فريق عمل الفيلم على اختيار شيرين منذ البداية.

كما كشف تامر عشري مخرج الفيلم أنه قد سبق له العمل مع الفنانة شيرين رضا حينما كان مساعد مخرج في فيلم “الفيل الأزرق”، واكتشف حينها أن “شيرين” لديها القدرة على تجسيد أدوار مختلفة بالإضافة لقدرتها على تغيير شكلها، مما ساعده على اختيارها في فيلم “فوتوكوبي” مُضيفا أن ذلك منحه مساحة أكبر للعمل على شخصية “صفية” بالفيلم.

يُذكر أن فيلم “فوتوكوبي” قد حصل على أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان الجونة، والفيلم من بطولة محمود حميدة، شيرين رضا، وتأليف هيثم دبور وإخراج تامر عشري.

https://www.youtube.com/watch?v=yLqeX6ybIUE