أديب عن تسجيلات "الواحات" المفبركة: بنكمل شغل الإرهابيين

أحمد شعبان
 
علق الإعلامي عمرو أديب، على حادث الواحات الإرهابي، قائلًا إن الغرض من الأعمال الإرهابية هو الإحباط وخفض الروح المعنوية للمواطنين، مضيفًا: “خلوني أكون صريح هم نجحوا امبارح في إنهم يخلوا روحنا المعنوية في الأرض”.
 
تابع “أديب” خلال حلقة اليوم السبت، من برنامجه “كل يوم” المُذاع عبر فضائية “ON E”، قائلًا بلهجة غاضبة: “أهنا نفسنا إهانة قذرة، وكأن دم الناس دي مش غالي عند حد، دمهم راح هدر، وكل اللي بيتكلم عايز مصلحة”.
 
انتقد ردود الأفعال بعد وقوع العمليات الإرهابية، وما يتم تناقله من أخبار وأرقام وفيديوهات، مضيفًا: “الناس اللي ماتت مش هامين حد، واحنا قررنا نكمل شغل الإرهابيين بنشر فيديوهات وتسريبات، العملية نجحت بكل المقاييس، احنا قررنا نكمل شغل الإرهابيين، وهيستمر نجاح الإرهابيين لو هنستمر بنفس الطريقة، كان ناقص نطلع فيديو مفبرك لجنودنا وهم بيتقتلوا على أيدي إرهابيين”.
 
واصل “أديب”: “معنديش معلومة لكن الأكيد إن فيه حد بلغ عن الشباب دي، فيه حاجة وسخة اتعملت في النص، وأنا مش عايز الإرهابيين، أنا عايز الوسخ اللي جوه ده”، مشيرًا إلى أن عمليات الإرهاب هي إعلامية في المقام الأول، متسائلًا عن تأخر نشر وإذاعة أي بيان رسمي عن تفاصيل العملية، حتى مساء اليوم السبت.
 
وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانًا، اليوم السبت، عن الاشتباكات التي اندلعت في منطقة الواحات الصحراوية، أمس، خلال مداهمة قوات الأمن لبؤر إرهابية، وقالت إنها أسفرت عن استشهاد 16 من قوات الأمن، وإصابة 13 آخرين ، مضيفة أنه تم تمشيط المناطق المجاورة لموقع الأحداث لملاحقة العناصر الإرهابية، وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15 إرهابيًا.